الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

المغرب يشارك في معرض إيطاليا لزيت الزيتون

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن اليوم في الرباط أن المغرب سيشارك للمرة الأولى في المعرض الدولي لزيت الزيتون الذي تحتضنه مدينة فيرونا الإيطالية ما بين السادس والسابع من إبريل المقبل.
وأوضح بيان لوزارة الزراعة أن المغرب، سيشارك على مساحة مائة وثمانية وعشرين مترا مربعا، مضيفا أن الجناح يضم أيضا مكانا للتذوق يشرف عليه خبراء مغاربة في مجال زيت الزيتون لتمكين الزوار من الوقوف على جودة المنتوج المغربي.
وأكد المصدر ذاته أن المشاركة المغربية في هذه التظاهرة تهدف إلى التأكيد على الجودة الأصيلة لزيت الزيتون المغربي الناتج عن الأصناف ذات السمعة العالمية.
من جهتها، وضعت المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات من بين أهدافها تسليط الضوء على ثراء وجودة زيت الزيتون المغربي وإبراز مزاياه التنافسية من أجل تعزيز مكانته في السوق الدولية.
وأشار المصدر إلى أن هذا المعرض سيشارك فيه ثلاثمائة وخمسين عارضا وسيستقطب أكثر من ستين ألف زائر ينحدرون من أكثر من خمسين بلدا.
وتقول وزارة الزراعة المغربية إن زراعة الزيتون شهدت خلال الخمس سنوات الماضية تطورا ملحوظا وانتقل الانتاج من ثمانمائة وخمسين ألف طن عام ألفين وثمانية إلى مليون نصف مليون طن العام الماضي.