الجمعة 12 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

بالتفاصيل.. تحويل الهاتف الأرضي لباقات مسبقة الدفع

 الهاتف الأرضي لباقات
الهاتف الأرضي لباقات مسبقة الدفع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن بدء تحويل عملاء الهاتف الأرضي للباقات مسبقة الدفع، وذلك من خلال رسالة نصية يتلقاها العميل تخبره بالتحول إلى النظام الجديد، وتشرح كيفية التعامل معه.

وأوضحت المصرية للاتصالات أن قرار تحويل الهاتف الأرضي لنظام الدفع المسبق؛ جاء ليمنح العميل المزيد من القدرة على التحكم في استهلاكه، وذلك بدلًا من الخط المفتوح والفاتورة ربع السنوية التقليدية، والتي قد تكون قيمتها مفاجأة للعميل.

وفي الوقت نفسه سيساهم تحويل الخطوط الأرضية للنظام الجديد في تسريع خطوات تنفيذ الفاتورة المتكاملة، التي يمكن للعميل أن يستخدمها لتوحيد إنفاقه على جميع خدمات الاتصالات من محمول وأرضي وإنترنت فائق السرعة في فاتورة واحدة متكاملة.

نظام باقات التليفون الأرضي مسبقة الدفع
نظام الدفع المسبق هو نظام محاسبة لعملاء الخط الأرضي يمكنهم من خلاله شحن الرصيد مقدمًا ومتابعة الاستهلاك والاستعلام عن الرصيد وتذكير العملاء بقرب انتهاء الرصيد وتوضيح أي إجراء يتم تنفيذه على الخط الأرضي عن طريق إرسال رسائل نصية قصيرة يتم إرسالها على رقم الموبايل الخاص بالعميل، وفي حالة استنفاد الرصيد لن يتمكن العميل من إجراء أي مكالمات إلا بعد شحن رصيد في الحساب.

أسعار باقات التليفون الأرضي مسبقة الدفع
تتنوع الباقات المدفوعة مقدما لخطوط الأرضي ما بين 20 جنيها وحتى 65 جنيها، بالإضافة إلى رسوم الاشتراك ربع السنوية، مع العلم أن قيمة الرصيد لا تشمل ضريبة القيمة المضافة، كما أنه سيتم إخطار العميل بمجرد إعادة شحن رصيد الحساب عن طريق رسالة نصية قصيرة على رقم الموبايل الخاص.

يمكن شحن الرصيد في حساب العميل في أي وقت من خلال :

– أحد منافذ الدفع الإلكتروني

– استخدام بطاقة بنكية

فإذا كنت ترغب في تجديد باقة أرضي 20 ربع السنوية والتي تحتوي على 360 دقيقة محلي ومحافظات وخدمتي الإظهار والتتبع خلال 3 أشهر فيكون :

رسوم الاشتراك ربع السنوية = 60 جنيها

ضريبة القيمة المضافة 14 ٪ = 8.4 جنيهات

المبلغ الإجمالي شامل الضريبة هو 68.4 جنيها

يجب إعادة شحن رصيدك بمبلغ 69 جنيهاً على الأقل

كما يمكنك تجديد باقتك الأساسية مبكراً قبل تاريخ التجديد وسيتم تغيير تاريخ التجديد في نفس اليوم الذي تقوم فيه بالتجديد المبكر.

وبدأت شركة المصرية للاتصالات في تحويل بعض عملاء خطوط التليفون الأرضي إلى نظام الباقات المدفوعة مقدما بدلًا من الفاتورة، حيث يبلغ عدد عملاء التليفون الأرضي 11 مليون عميل سيتم نقلهم إلى نظام الدفع المسبق تدريجيًا تمهيدًا لتعميم التجربة على كافة الخطوط الأرضية، حيث تم تحويل 2 مليون عميل منهم إلى النظام المسبق للدفع.