الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

«الصحة» تطلق قوافل طبية بـ13 محافظة ضمن «حياة كريمة» اليوم وغدا

ارشيفية
ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 13 قافلة طبية، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، في «إنفوجراف تعريفي» عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، إن القوافل الطبية ستجرى فى محافظات (القاهرة - البحيرة - مطروح - الوادي الجديد - الدقهلية - المنوفية - الغربية- أسوان - سوهاج - قنا - المنيا - بني سويف - دمياط).

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن القوافل التي يتم إطلاقها ضمن «مبادرة حياة كريمة»، يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث تأتي تلك القوافل في إطار خطة للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ أجندة رؤية مصر 2030 ووفقا للحالات التي تعاني من بعض الأمراض السارية، بالإضافة إلى هدف الوزارة في توعية المواطنين من بعض العادات السيئة في التعامل مع الأمراض، والتي يمكن أن تسبب بعض المضاعفات الخطيرة على صحتهم على المدى البعيد.
وأوضح الدكتور محمد نادى، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى، أن التخصصات الطبية التي سيتم الكشف والعلاج مجانًا بها هي: نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد والأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.
من جانبه، أشار الدكتور إبراهيم إسماعيل، مدير عام إدارة القوافل الطبية بالوزارة، إلى أن هذه القوافل تهدف إلى رفع المشقة والتيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، مؤكدة حرص الوزارة باستمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.
وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105” .
 

FB_IMG_1684302160958
FB_IMG_1684302160958