الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الصين ترحب بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية التي تسهم في تعزيز السلام في المنطقة

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج وينبين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

رحب وانج وينبين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، معربا عن اعتقاده بأن عودة سوريا سوف تسهم في تعزيز التضامن والتقوية الذاتية للدول العربية، وتسريع وتيرة التنمية والنهوض للعالم العربي، وكذلك دعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بما يتفق مع المصالح البعيدة المدى للدول العربية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية - في تصريح له وزعته سفارة الصين بالقاهرة اليوم- أن بكين بذلت جهودا حثيثة لدى الأطراف المعنية عبر قنواته الخاصة، حيث قام المبعوث الخاص للحكومة الصينية لقضايا الشرق الأوسط تشاي جيون الشهر الماضي بزيارة سوريا، وتبادل وجهات النظر مع الجانب السوري على نحو معمق حول إيجاد الحل السياسي للملف السوري ودفع نحو عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

وأوضح أنه تم إرسال في الأيام الأخيرة فريق العمل لزيارة الدول العربية ذات الصلة لإجراء تواصل معمق معها حول مسألة عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد سيزور قريبا الصين، تلبية لدعوة مستشار الدولة وزير الخارجية تشين قانج.

ونوه إلى أن الصين باعتبارها صديقا مخلصا لسوريا وغيرها من الدول العربية، يسعدها أن ترى وتدعم تحقيق التضامن للعالم العربي، وهي ستواصل الجهود الدؤوبة في هذا الصدد.