الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

البارالمبية تفتح باب التقدم لحضور الدورة الأساسية في التصنيف

 الدكتور حسام الدين
الدكتور حسام الدين مصطفى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

أعلنت  اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى عن فتح باب التقدم للترشح لحضور الدورة الاساسية فى التصنيف فى كل الرياضات البارالمبية :
العاب القوى – رفع الاثقال – السباحة – كرة السلة على الكراسى المتحركة – رياضيات الاشخاص ذوى الاعاقة البصرية "الجود ، كرة الهدف ، خماسيات كرة القدم " - رياضيات الاشخاص ذوى الاعاقة الذهنية "العاب القوى – رفع الاثقال – تنس الطاولة " - البوتشا – الدرجات – التايكوندو – القوس والسهم – تنس الطاولة – التنس الارضى – الريشة الطائرة – الكرة الطائرة البارالمبية –الثلاثي– الفروسية- الكانوى والكياك ".
على أن تكون الدراسة للدورة  الاساسية  يومى 10 و 11 مارس المقبل  بصالة الدكتور حسن مصطفي بالسادس من اكتوبر.
وقالت اللجنة الباراليمبية أنه يشترط أن يكون المرشح للدراسة  طبيا بشريا ، أو طبيب عيون فيما يخص تأهيل المصنف فى رياضيات الاشخاص ذوى الاعاقة البصرية  ، أو أن يكون اخصائى علاج طبيعي ، أو  مدربا مسجلا  فى سجلات اللجنة البارالمبية المصرية لعام 2023 ، أو مسجل بسجلات الاتحادات البارالمبية أو الاولمبية . ويشترط في جميع الدارسين إجادة اللغة الانجليزية .
جدير بالذكر أن برنامج الدورات  يتضمن دورة اساسية للتصنيف تشمل قواعد التصنيف وكود التصنيف لمدة يومين  ، ودورات متخصصة فى كل رياضة على حده وتشمل كل رياضة يومين نظرى ويوم دراسة عملية علي أن يتم تكرار هذه الدراسة مرة كل ستة أشهر .
ويتم غلق باب التقدم للترشح للدراسة بالدورة في الاول من مارس المقبل  ، وسوف يتم اختيار الدارسين طبقا لأسبقية استلام استمارات الترشح وسوف يتم الاعلان عن  قائمة المرشحين  النهائية للدراسة في الخامس من شهر مارس المقبل .