الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ الوادي الجديد يرفع درجة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان

المجلس التنفيذي للوادي
المجلس التنفيذي للوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.

 

واستهل المحافظ وأعضاء المجلس الجلسة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة الأبرار تخليدًا لتضحياتهم، وقراءة الفاتحة على روح مدير عام التموين الراحل المهندس صلاح السيد، تقديراََ لعطائه خلال مدة خدمته.

 

وخلال الاجتماع  قرر محافظ الوادي الجديد رفع درجة الاستعدادات بالمراكز لاستقبال شهر رمضان المبارك والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية واللحوم بمنافذ الوحدات المحلية وفروع المصرية ماركت، والتنسيق مع مبادرات الصوب الزراعية البالغ عددها أكثر من 400 صوبة حتى الآن؛ لتوفير الخضروات بأسعار مخفضة.

 

ووجه المحافظ بتكثيف حملات التوعية بمبادرة الكشف المبكر عن أمراض الثدي التي انطلقت بمستشفى الداخلة العام وتستمر خلال الأسبوع المقبل بمستشفى الخارجة التخصصي، وتفعيل الاستفادة من جهاز الماموجرام التابع للجمعية الشرعية، وإطلاق حملة للكشف عن تعاطي المخدرات بالمدارس المصالح الحكومية. 

 

كما تم خلال الاجتماع عرض تقرير أسبوعي عن الموقف التنفيذي لمستشفى الداخلة الجديد، استعدادا للافتتاح ودراسة مقترح استغلال مستشفى الداخلة العام لإقامة مقر للتأمين الصحي ومستشفى حميات وإنشاء مشروع وادي "الجوجوبا" بمركز باريس لزراعة 15 ألف فدان بزراعات الجوجوبا، وذلك ضمن خطة المحافظة لاستحداث زراعات تصديرية غير تقليدية توفر العملة الصعبة وتفعيل مبادرة مكافحة سوسة النخيل بالتنسيق بين مديرية الزراعة والمزارعين لإعلان المحافظة خالية من الآفة. 

 

وجه المحافظ بتشكيل لجان مرور مفاجئ لمنازل قرى بشائر الخير وسحب المنازل غير المأهولة من المنتفعين غير المقيمين بها، والموافقة على تخصيص مساحة 2 فدان لإقامة صالة مغطاة للألعاب الرياضية بطريق موط الهنداو، وكذلك تخصيص أرض لإنشاء مدرسة مجتمعية بقرى العروبة بالداخلة ومركز شباب بحي 25 يناير بالخارجة، بالإضافة إلى تخصيص 10 آلاف م2 لإنشاء صومعة غلال بمركز باريس.

 

كما أجرى اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم، لقاءً عبر أثير إذاعة الوادي الجديد، أعلن فيه عن تبنّي المحافظة لمبادرتين زراعيتين للتوسع في الزراعات التصديرية، وفتح الباب لزراعة الأرز بنطاق بحيرة باريس. 

 

وأكّد “الزملوط” تخصيص 15 ألف فدان لزراعة الجوجوبا شمال مركز باريس؛ تلبيةً للطلب التصديري الأوروبي على النبات لقيمته الطبية وجدواه الاقتصادية، وتماشيًا مع توجيهات رئيس الجمهورية بفتح الأسواق التصديرية بما يحقق العائد المطلوب من العملة الصعبة.

 

كما أعلن عن السماح بزراعة الأرز في محيط بحيرة باريس بفترة سماح لمدة عام للراغبين من أبناء المحافظة، مع توفير التقاوي بأسعار مخفضة مع بداية الموسم بالتعاون مع وزارة الزراعة، مُؤكدًا أن هذه الجهود تأتي استجابةً لمطالب المزارعين في ظل حظر زراعات الأرز بنطاق المحافظة حفاظًا على الخزّان الجوفي. 

 

كما استقبل اللقاء عددًا من المداخلات الهاتفية من المواطنين وتطرق للحديث حول مبادرات توفير السلع الغذائية، والمشروعات التنموية بنطاق المحافظة.

المجلس التنفيذي للوادي الجديد (1)
المجلس التنفيذي للوادي الجديد (1)
المجلس التنفيذي للوادي الجديد (2)
المجلس التنفيذي للوادي الجديد (2)
المجلس التنفيذي للوادي الجديد (3)
المجلس التنفيذي للوادي الجديد (3)
المجلس التنفيذي للوادي الجديد (4)
المجلس التنفيذي للوادي الجديد (4)