الجمعة 03 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

اتحاد الطائرة يجهز إجراءات انعقاد الانتخابات على مقعد الرئيس

ياسر قمر رئيس اتحاد
ياسر قمر رئيس اتحاد الطائرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر الاتحاد المصري لكرة الطائرة، تجهيز إجراءات انعقاد انتخابات الإعادة على مقعد الرئيس بعد القرار الأخير الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري بإعادتها على منصب الرئيس فقط.

ورحب ياسر قمر رئيس اتحاد الطائرة بهذا القرار وأعلن دعمه لأحكام القضاء ومركز التسوية والتحكيم ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية.

ويرى أعضاء الاتحاد المصري لكرة الطائرة أنه لا توجد أزمة في اعادة الانتخابات على مقعد الرئيس لأن الإدارة ترى أن الأهم هو مصلحة اللعبة والاتحاد دون النظر للأسماء المتواجدة في المجلس.

وأعلن مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة الطائرة أن التجهيزات تقام حاليا من أجل الاستعداد لإقامة الانتخابات على مقعد الرئيس من جديد بعد قرار مركز التسوية والتحكيم.

وأكد المصدر أن تجهيزات انعقاد إجراء الانتخابات لأن هناك جمعية عمومية في 9 ديسمبر المقبل لإجراء الانتخابات.

وكان تلقى اتحاد الطائرة  قرارا من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، يوم 27 نوفمبر الماضي، ببطلان انتخابات اتحاد الكرة الطائرة على مقعد الرئيس، وذلك لنظر الدعوى حل الاتحاد المصري لكرة الطائرة، بناء على عدم قانونية اللجنة التنسيقية المسئولة عن تصنيف أندية الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة الطائرة أرسل خطابًا رسميًا لجميع الأندية لإخطارهم وفقًا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 ولائحة النظام الأساسي للاتحاد وبناء على قرار مجلس إدارة الاتحاد بجلسته رقم (18 بتاريخ 2022/10/5 والممتدة حتى 15/10/2022، فقد تقرر عقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد عن الموسم الرياضي 2021/2022 في تمام الساعة الثانية بعد الظهر يوم الجمعة الموافق 2022/12/9، بالقاعة الرئيسية رقم 1 باللجنة الأوليمبية المصرية.

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، تسلم اتحاد الكرة الطائرة، التصنيف الخاص باعتماد الهيئات التي لها حق حضور الجمعية العمومية للاتحاد، وعددها (47) هيئة.