السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"التصديري للصناعات": بدء الجولة الثانية لازدهار تسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة

جانب من اللقاء اليوم
جانب من اللقاء اليوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسه خالد أبو المكارم، عن الترتيب لمجموعة من اللقاءات خلال ديسمبر المقبل، في إطار الجولة الثانية من برنامج ازدهار لتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.

قال خالد أبو المكارم، في بيان اليوم، إنه سيتم عقد مجموعة من اللقاءات مع الشركات في منطقة مرغم بالإسكندرية والسادات، فضلا عن الشركات من أعضاء جمعية رجال أعمال إسكندرية للتأكد من توافق الشركات التي تقدمت وسجلت نفسها في البرنامج مع متطلباته ضمانا للاستفادة الكاملة منه.

أوضح: أن البرنامج يهدف إلى مساعدة الشركات في القطاع علي تحقيق نسب نمو كبيرة من خلال مساعدتهم في بناء وتنفيذ خطة استراتيجية عن طريق مجموعه متخصصه من الاستشاريين المتخصصين في القطاع، بالإضافة الي  تقديم الدعم الفني اللازم في مجالات التسويق و تطوير الأعمال، ادارة الابتكار و نقل التكنولوجيا وتحسين عمليات التشغيل، استهداف اسواق جديده بغرض التصدير، و ادارة الأصول و الاموال، هذا بالإضافة للبرامج التدريبية للموارد البشرية لدي الشركات المشاركة في البرنامج.


أشار الى أنه بلغ عدد الشركات التي تقدمت للجولة الثانية من برنامج ازدهار نحو  65 شركة موضحا  أنه سيتم  اختيار ٣٥شركة بعد تقييمها لضمان توافقها   مع متطلبات البرنامج حيث يتم في الفترة من الاول إلي الثالث من ديسمبر لقاء عدد من الشركات في السادات و من 4 الي  6 ديسمبر في الإسكندرية ومن 24 إلى 26 ديسمبر في مرغم.


من جهه اخرى يختتم اليوم المجلس ورشة العمل التي نظمها المجلس أمس بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى  حول" الحلول الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية ".


قال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس: انه تم اختيار 25 شركة وقد سجلت في البرنامج، موضحا أنه سيتم مراجعه هذة الشركات  للوقوف علي مدي توافقها مع المتطلبات الخاصة للبرنامج. 
 

أضاف: أن الورشة تناولت الحلول الرقمية اللازمة لرقمنه العمليات الرئيسية داخل الشركة وكذا تناول الجوانب المالية وامن المعلومات المرتبطة باستمرار عملية الرقمنة وكذا تفاصيل برنامج giz لتطوير الموردين في التحول الرقمي الذي سيتم تقديمه للموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة .


وقال: انه بالتوازي مع ورشة الحلول الرقمية تم تنظيم لقاءات ثنائيه أمس  عبر تطبيق (Zoom) بين الشركات المصريه المصدره لكل من حفاضات الاطفال و الكبار مع بعض المستوردين من دوله غانا بهدف تصدير المنتجات المصريه الي غانا وايجاد وكلاء لهم بالسوق الغاني.


وقال: انه من المقرر عقد اجتماع في اسكندرية في 14 ديسمبر للتعريف بخطه المجلس وكيفية استهداف الأسواق التصديرية والوصول للعملاء و التعريف بكافة الجهات الخدمية التي تقدم خدماتها لأعضاء المجلس مثل تطوير أعمال الشركات ، تأمين صادرات ، شحن بتكاليف مخفضة.