الإثنين 22 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

تنكيس الأعلام على سفارات وبعثات دولة فلسطين حداد على شهداء جباليا

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إنها عممت على سفارات وبعثات دولة فلسطين، بإعلان الحداد هذا اليوم الجمعة وتنكيس الأعلام على مقراتها حداد وحزنا على شهداء حريق المبنى في مخيم جباليا بقطاع غزة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات الوزير رياض المالكي.

ونعى وزير الخارجية، باسم السفراء وكافة العاملين في مقر الوزارة والسفارات والبعثات الدبلوماسية الفلسطينية، ضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى سكني بمخيم جباليا مساء أمس، وتقدم من أسر وذوي الضحايا، وعموم شعبنا، بأصدق مشاعر التعزية والمواساة
وشهد قطاع غزة حادث أليم، أسفر عن وفاة 21 شخصا جراء حريق اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الداخلية بغزة اياد البزم، إن قوات كبيرة من طواقم الدفاع المدني والشرطة تتعامل مع حريق كبير في إحدى البنايات السكنية بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة، ووجود عدد من الوفيات والإصابات.
وقال مدير الإسعاف والطوارئ في المستشفى الاندونيسي د.صلاح أبو ليلة: حتى الآن وصل 21 وفاة للمستشفى والعدد مرشح للزيادة، نتيجة الحريق الكبير في بناية سكنية بجباليا".
وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية بغزة حالة الحداد الشامل والإضراب على أرواح شهداء الحريق من عائلة أبو ريا، ودعوات واسعة للمشاركة في تشييع جثامينهم.