الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

إسرائيل تستهدف مواقع عسكرية سورية بالجولان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فجر اليوم الأربعاء، إن سلاح الجو الإسرائيلي أغار واستهدف عدة مواقع تابعة للجيش السوري، من بينها بطاريات مدفعية ومواقع تدريب.
وأضاف "أدرعي" في صفحته الرسمية على "فيس بوك": إن "جيش الدفاع يغير ويستهدف عدة مواقع تابعة للجيش والأجهزة الأمنية السورية ساعدت في تنفيذ العملية الإرهابية التي استهدفت قواتنا في الجولان الثلاثاء".
وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "المواقع التي ضربها جيش الدفاع في الجزء السوري من الجولان، مقرات وبطاريات مدفعية تابعة للجيش السوري إضافة إلى موقع تدريب للجيش السوري".
وأضاف: "جيش الدفاع يحافظ لنفسه الحق بالتحرك في الطريقة والتوقيت التي يراها مناسبة لحماية مواطني دولة إسرائيل".
وأصيب 4 جنود إسرائيليين، أمس الثلاثاء، إثر تفجير جيب عسكري إسرائيلي بهضبة الجولان المحتلة، بعبوة ناسفة.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن التحقيقات الأولىة تشير إلى أن الجنود اشتبهوا في شخص في المنطقة الحدودية بين الجزء المحتل من هضبة الجولان، والجزء السوري.
وتابعت: خرجوا الجنود من السيارة المحصنة، وعندئذ انفجرت العبوة الناسفة، مشيرة إلى أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى "رامبام" في حيفا.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، إنه تم نقل "رسائل خطيرة" للحكومة السورية، عبر قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، والموجودة في هضبة الجولان المحتلة.
وتأتي تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، تعليقًا على إصابة 4 جنود إسرائيليين، إثر تفجير جيب عسكري إسرائيلي، بعبوة ناسفة، في هضبة الجولان المحتلة.
وأضاف المتحدث، في تصريحاته، التي نقلها الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت": "الجيش الإسرائيلي يحتفظ لنفسه بحق العمل في كل الطرق وفي أي وقت يرى أنه مناسب من أجل الدفاع عن مواطني دولة إسرائيل".
وقال موقع "القناة السابعة" الإخباري الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، إن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم "أهدافًا إرهابية" في سوريا، ردًا على استهداف سيارة جيب عسكرية إسرائيلي في هصبة الجولان المحتلة، قرب بلدة مجدل شمس، وإصابة 4 جنود إسرائيليين.
وقالت "يديعوت أحرونوت" إن الجيش الإسرائيلي أطلق نيران مدفعيته على الجانب السوري من الحدود، في منطقة وقوع الحادث، عقب التفجير.
وهذه هي المرة الأولى منذ بداية الأزمة السورية التي يُصاب فيها جنود إسرائيليين بسبب انفجار عبوة ناسفة على الحدود بين الجزء المحتل من هضبة الجولان والجانب السوري.
وأشارت صحيفة "معاريف" إلى تصريحات سابقة لرئيس هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية، العميد نيتسان نوريال، أدلى بها، الأسبوع الماضي، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، وقال فيها، إنه على ضوء "الهجمات المنسوبة لإسرائيل على الحدود اللبنانية- السورية، فإن حزب الله سيعمل على الانتقام من إسرائيل بعدة طرق، وأعرب "نوريال" عن اعتقاده بأن حزب الله "سيحاول هذه المرة أن يعمل في هضبة الجولان، ضد الجيش الإسرائيلي، دون أن يعلن مسؤوليته".