رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

"الأرصاد": الأحد ذروة موجة التقلبات الجوية مع توقعات بأمطار رعدية

الارصاد
الارصاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الأيام المقبلة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" والمُذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، إن البلاد تشهد اليوم استمرار الأجواء الخريفية المستقرة على كافة أنحاء الجمهورية مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة.
وأوضحت، أن الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على محافظات جنوب سيناء و حار على محافظات جنوب الصعيد وذلك خلال فترات النهار.

وأشارت إلى أن الطقس خلال فترة الليل لطيف تمامًا على كافة أنحاء الجمهورية في الساعات الأولى من الليل، أما بالنسبة للساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث تصل الصغرى على القاهرة الكبرى لـ 21 درجة مئوية، وهي أجواء مائلة للبرودة.

وتابعت أن هناك نشاط في حركة الرياح مع دخول فترة الليل، لافتة إلى أن اليوم مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار على بورسعيد والعريش ورفح ودمياط.

ولفتت إلى أن حالة التقلبات ستبدأ من مطروح والسلوم ثم تمتد مع دخول الليل على الإسكندرية وشمال الوجه البحري مصحوبة بفرص سقوط أمطار متوسطة في الشدة وتكون رعدية أحيانًا.

واستطردت أن الأمطار ستمتد إلى محافظات جنوب الوجه البحري، منوهة بأن هذه الحالة الجوية ستستمر حتى الأحد والاثنين، وصباح الأحد سيكون ذروة موجة التقلبات.

ووجهت نصائح لسائقي المركبات باتباع كافة تعليمات المرور أثناء فترة سقوط الأمطار وتوخي الحذر التام والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء.