الأحد 27 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

غدا.. انطلاق الملتقى الدولي الثالث للميكروتياترو

الدكتورة نبيلة حسن
الدكتورة نبيلة حسن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنطلق فعاليات الملتقى الدولى الثالث للميكروتياترو فى مصر، بحضور د. غادة جبارة، رئيسة أكاديمية الفنون، ود. نبيلة حسن، رئيسة الملتقى عميدة المعهد العالى للفنون المسرحية بالإسكندرية، 6 مساء غد على مسرح “نهاد صليحة” فى أكاديمية الفنون بالهرم. يتضمن الافتتاح عرض فيلم وثائقى، ثم لقاء عبر “زووم” مع رئيس جمعية المؤلفين والمؤلفات فى إسبانيا، ثم فقرة استعراضية لطلاب معهد الباليه، يليها تكريم لجان اختيار العروض والنصوص، وكذلك إعلان نتيجة مسابقة تأليف نصوص الميكروتياترو.

وقالت د. نبيلة حسن: عقب الحفل سيتم عرض مجموعة من عروض الميكروتياترو على هامش الفعاليات، وهى التى تمت ترجمتها من الإسبانية، على أن تبدأ عروض المسابقة الرسمية بدءا من اليوم التالى وحتى 13 الشهر الحالى.

وتضم لجنة التحكيم المخرجين الكاتب محمد بهجت، رئيس قسم المسرح بـ”الأهرام”، والمخرجين تامر كرم وسامح بسيونى، بينما سيقدم د. أبوالحسن سلام، أستاذ مناهج الإخراج المسرحى بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، عددا من الورش التدريبية عبر “زووم“ مع مجموعة من المتخصصين الإسبان حول طبيعة نصوص الميكروتياترو، وكيفية إعداد عروض المونولوج، وبناء الشخصية الدرامية، وكيفية إعداد وإخراج عروض الميكروتياتروز.


جدير بالذكر أن لجنة مشاهدة واختيار العروض تكونت من الناقد محمد الروبى ود. مصطفى سلطان أستاذ الديكور بمعهد الفنون المسرحية، وقد اختارت اللجنة 12 عرضا مسرحي سيتم تقديمها بين القاهرة والمركز الثقافى الإسبانى "سيرفانتس" فى الاسكندرية.