الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

برلمانية: القطاع الخاص لديه مساحة حقيقية للعمل

النائبة ريهام عفيفي
النائبة ريهام عفيفي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشادت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، بسعي القيادة السياسية في السنوات الأخيرة إلى الاهتمام بالمنتج المحلي، لتحقيق الاكتفاء الذاتي في كثير من المنتجات، وفتح أسواق للصادرات المصرية في الخارج.

وأشارت "عفيفي" في تصريحات صحفية لها، إلى أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بالغ الأهمية لا سيما وأنه وجه بتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين والاستثمار في مصر، الأمر الذى يتطلب من النواب مراجعة التشريعات التي ستسهم في حل هذه المشكلات .

وقالت: “باعتباري أحد العاملين في قطاع الصناعة في مصر، أؤمن بأن القطاع الخاص لديه مساحة حقيقية للعمل، والتوسع في هذا القطاع سيزيد الاقتصاد المصري قوة، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يعيشها العالم بأثره”.

وشددت عضو مجلس الشيوخ، على أن انعقاد المؤتمر الاقتصادي سيكون هو اللبنة الحقيقية لتعميق الصناعة المحلية، وذلك بمشاركة جميع الأطراف ذات الصلة بملف الصناعة والاستثمار .

وأوضحت أن أولى خطوات الاهتمام بدعم الصناعة الوطنية هو تدريب وتطوير أداء التعليم الفني في مصر، وهذا ما تعمل عليه الآن وزارة التربية والتعليم وأكاديمية البحث العلمي سواء من خلال تأهيل الطلاب الملتحقين بالتعليم الفني أو إدماجهم في برامج لدعمهم بأحدث الوسائل العلمية والتقنية المستخدمة فى العالم، لافتة إلى أن تدريب عمالة مهرة سيسهم في دعم ملف الاقتصاد الوطني، وهو ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ فترة لدعم التعليم الفني في مصر.