الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

انخفاض نهر الراين أكبر أنهار ألمانيا لمستوى منخفض للغاية

سفينة شحن
سفينة شحن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انخفض منسوب المياه في أكبر أنهار ألمانيا إلى مستوى منخفض للغاية، مما أجبر شركات الشحن لوقف نقل البضائع على نهر الراين، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز" اليوم السبت.

وأدى الجفاف المستمر الذي يؤثر على معظم أوروبا إلى انخفاض مستويات الأنهار مثل نهر الراين، مما منع السفن الكبيرة ذات الأحمال الكبيرة من عبور نقاط مرور رئيسية ودفع شركات الشحن إلي استخدام سفن أصغر.

وبلغ منسوب المياه عند نقطة ضيقة، والتي تقع بالقرب من بلدة كاوب على نهر الراين الأوسط، 37 سم. ومنع ذلك مرور السفن الكبيرة والثقيلة التي لا تتمكن من العبور إذا انخفض المستوى عن 40 سم.

وبالرغم من أن عمق ممر الشحن في كاوب لا يزال حوالي 150 سم، يعتقد الخبراء أن المرور سيصبح صعبا حتى بالنسبة لسفن الشحن الصغيرة أو المعدلة خصيصا إذا انخفض منسوب المياه عن 35 سم. ولا يمكن لسفن الشحن المرور إذا قلت القراءة عن 30 سم.

ولا تزال سعة الشحن البري والسكك الحديد محدودة.

ومن المتوقع أن تواجه الشركات الواقعة على طول نهر الراين، والتي تعتمد على السفن لنقل المواد الخام والبضائع الجاهزة تأخيرات ونقصا. كما يتوقع أن تشهد محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم ومحطات الغاز نقصا في الإمدادات، إذا توقف الشحن على نهر الراين.