الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

المؤبد لخادمة وعاطل بتهمة قتل وسرقة مسن فى البساتين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عاطل وخادمة، لاتهامهما بقتل مسن وسرقة  معاشه ومصوغات زوجته بدائرة قسم شرطة البساتين.

أسندت النيابة العامة للمتهمين «خ.ا- عاطل»، و«س.م- خادمة»، تهمة قتل المجنى عليه «ا.ط- علي المعاش»، مع سبق  الإصرار والترصد، وسرقة مبلغ مالي ومصوغات ذهبية وحيازة سلاح أبيض مطواة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة،اعترافات المتهمين عن ارتكاب  الواقعة علي النحو المشار إليه في التحقيقات، وقالت المتهمة، إنها تعمل علي تنظيف السلالم داخل العقارات والمنازل، وطلبت منها إحدي السيدات مساعدة والدها في شراء طلبات المعيشة، وتنظيف مسكنه لأنه يقيم بمفرده، مقابل مبلغ  مادي شهرى، وبدأت المتهمة العمل لدي المجني عليه، وكان يعطف عليها، وعندما أخبرت عشيقها المتهم الثاني، أن المجني عليه يقيم بمفرده، والشقة فاضية، وطلبت أن يتقابلا في مسكن المجني عليه أثناء استغراقه في النوم لانشغالها طيلة الوقت، وذهب إليها المتهم علي أنه شقيقها أمام الجيران 

وعندما رأي المتهم المعاش برفقة المجني عليه، طمع في أخذه وطلب من المتهمة تسرقه، وأخبرته أنها تخشي فعل ذلك لكنها ساعدته في السرقة والقتل، حيث تركت له باب المنزل في وقت متأخر من الليل، وحضر في الحال لكنه فوجئ بوجود المجني عليه، محاولًا ضربه بالعكاز الذي يتكئ عليه، وقام المتهم بطعنه بعدة طعنات، وساعدته المتهمة حيث ضربت المجني عليه علي رأسه، وسرقا مبلغا ماليا وحلق ذهب وفرا هاربين.

وذكر تقرير الصفة التشريحية، أن الجثة لذكر في العقد الخامس من عمره، ومرتدي ملابسه كاملة وبه طعنتان فى الصدر والبطن أدت إلي  نزيف حاد، وتوقف الدورة الدموية والوفاة في الحال.

وكشف الضابط مجري التحريات في الواقعة، أن تحرياته السرية توصلت إلي أن خادمة المجني عليه وراء ارتكاب الواقعة لهروبها في الحال، وبسؤال الشهود تم التأكد من تردد أحد الأشخاص علي شقة المجني عليه، وبتفريغ الكاميرا تم التوصل إليهما، وضبطهما واعترفا بارتكاب واقعة السرقة والقتل نظرًا لطبيعة عمل الخادمة ومعرفة كل كبيرة وصغيرة داخل المنزل.

كان قسم شرطة البساتين، تلقي بلاغًا من ربة منزل بقتل وسرقة والدها، وبالانتقال لمحل الواقعة تبين قتل المجني عليه وسرقة مبلغ مالي وهاتفي محمول.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة خادمة لدى المجنى عليها وعاطل، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما.

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأقرت الأولى بأنها نظرًا لطبيعة عملها لدي المجنى عليه وعلمها باحتفاظه بالمعاش، استغلت وجوده بمفرده وعدم تواجد نجلته برفقته فاتفقت مع عاطل على ارتكاب الواقعة.