الإثنين 08 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

آلاء قدوم.. صواريخ الاحتلال الإسرائيلي تقتل البراءة وأحلام الطفولة

 الطفلة الشهيدة آلاء
الطفلة الشهيدة آلاء قدوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استشهدت الطفلة آلاء قدوم التي تبلغ من العمر 5 سنوات، يوم الجمعة، خلال القصف الصاروخي المكثف لجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي وقع على قطاع غزة.

وشهدت مواقع التواصل الإجتماعي غضبا شديدا نتيجة مقتل طفلة في الخامسة من عمرها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر الفنان محمد السباعنة عن غضبة برسم صورة للشهيدة آلاء قدوم معلقًا: " آلاء قدوم.. سيذكر شعبك اسمك يا بريئة.. طفلة شهيدة عمرها خمس سنوات من غزة قتلها الاحتلال في بيتها بصاروخ طائرة ".

كما عبر الفنان الفلسطيني أحمد صبيح  عن حزنة لمقتل طفلة عمرها خمس سنوات وقتل البراءة وأحلام الطفولة معها، معلقًا: "لأنها فلسطينية..صارت شهيدة بريئة ".

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات صاروخية على قطاع غزة أمس الجمعة، وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"،  بأن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في "برج فلسطين" في حي الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق غزة.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة إلى 10، من ضمنهم طفلة وسيدة، وأضافت الوزارة أن قصف الاحتلال الإسرائيلي أسفر أيضا عن جرح 55 من الفلسطينيين وتدمير عدد من المباني خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

وأدانت الرئاسة الفلسطينية، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبت بوقفه فورا، وحملت قوات الاحتلال مسئولية هذا التصعيد الخطير، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «معا».

وطالبت الرئاسة المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل، بوقف العدوان على أبناء شعبنا في كل مكان وتحديدا في غزة، وتوفير الحماية الدولية لهم.

كما أدان البرلمان العربي، العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، واستهداف المدنيين العزل في قطاع غزة، ما اسفر عن استشهاد 10 مواطنين واصابة العشرات بجروح.

وحمل البرلمان العربي في بيان صحفي، سلطات الاحتلال تبعات هذا التصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني وقصفها بالطائرات أهدافا مدنية بقطاع غزة في تحد صارخ للقانون الدولي وانتهاك سافر لميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات والمعاهدات والمبادىء الدولية وتجاوز لكل قرارات الشرعية الدولية ومبادىء حقوق الانسان.

ودعا المجتمع الدولي الى التدخل العاجل لوقف هذا التصعيد والعدوان السافر على الشعب الفلسطيني الأعزل وتوفير الحماية المدنية لهم.