رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

استقبال شكاوي المواطنين وبلاغاتهم بشأن جرائم الكسب غير المشروع إلكترونيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تواصل وزارة العدل برئاسة المستشار عمر مروان، تحديث وسائل استقبالها للشكاوى والبلاغات من المواطنين، وذلك انطلاقاً من الإيمان الراسخ للوزارة بأهمية مكافحة الفساد وتتبعه، واستمراراً لنهجها في المضي قدماً على طريق التحول الرقمي.

ووجهت الوزارة بسرعة العمل على إيجاد قناة إلكترونية يمكن من خلالها تقديم المواطنين للبلاغات والشكاوي عن بعد إلي جهاز الكسب غير المشروع، والتي تكون متعلقة بإعمال أحكام قانون الكسب غير المشروع رقم 62 لسنة 1975 المعدل، تيسيراً على المواطنين وترشيداً للوقت والجهد والنفقات وحماية للمبلغين وسرية البيانات وإسراعاً لوتيرة الإجراءات القضائية.
وجرى تخصيص الهاتف رقم 01551955900 على تطبيق الواتس أب “whats APP” لتلقي البلاغات والشكاوي الخاصة بجرائم الكسب غير المشروع، أو من خلال الرابط الإلكتروني: https://forms.gle/L1BnkQEckxkBK17i6 , أو من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة QR code  التالي.
كما وجهت بإنشاء وحدة تلقي شكاوي الشهر العقاري  وضرورة المتابعة المستمرة والدقيقة بجميع مأموريات الشهر العقاري على مستوى الجمهورية وتواجد المفتشين الفنيين بشكل يومي لتذليل اي عقبات وضمان حسن سير العمل  و ذلك في إطار حرص وزارة العدل على متابعة تنفيذ القانون رقم 9 لسنة 2022 بتعديل أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بتنظيم الشهر العقاري والتيسير على السادة المواطنين المتعاملين مع مأموريات الشهر العقاري.
وشددت على حسن استقبال المواطنين والتعاون معهم وتوعيتهم بالخطوات التي يجب ان يتبعها صاحب الشأن وفقاً للقانون، تيسيراً عليهم حال تسجيل ملكياتهم.

ووجهت بإنشاء وحدة تلقي شكاوي الشهر العقاري وتخصيص أرقام هواتف للرد على استفسارات المواطنين هي: 

القاهرة: 01555887711    
الإسكندرية: 01555887722      
باقي المحافظات: 01555887733

وممن المقرر عرض بيان يومي على  المستشار مساعد وزيرالعدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق بشأن هذه الشكاوي وما تم نحوها، مع التأكيد على ضرورة تحديد موضوع الشكوى والمأمورية محل الشكوى.