الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

المفوضية الأوروبية تعتمد اتفاقية شراكة مع هولندا

المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اعتمدت المفوضية الأوروبية اتفاقية شراكة خاصة مع هولندا بقيمة استثمارات تجاوزت ملياري يورو للفترة من 2021-2027.

وذكرت المفوضية - في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي قبل ساعات- أن الاتفاقية مع هولندا جاءت في إطار سياسات التماسك الأوروبي بهدف الاستمرار في دعم المناطق الهولندية في تعزيز التماسك الاقتصادي والاجتماعي والإقليمي، ودعم أولويات الاتحاد الأوروبي الرئيسية مثل التحول الأخضر والرقمي، فضلًا عن أن هذه الأموال ستساهم في النمو التنافسي والمبتكر والمستدام للبلاد.

وأضاف البيان أن هولندا ستستثمر - بموجب الاتفاقية - 240 مليون يورو في إطار صندوق التنمية الإقليمية الأوروبي لزيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة وتقليل استهلاك الطاقة وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري في المباني والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، وكذلك لاستبدال مصادر الوقود الأحفوري بمصادر الطاقة المتجددة، بما يتماشى مع أهداف برنامج "ري باور إي يو".

وتابع:" أن هولندا ستستثمر أيضًا 8ر2 مليار يورو لتنفيذ بنود الصفقة الأوروبية الخضراء لديها، وتطوير اقتصاد دائري ومستدام ونظام نقل صديق للبيئة، وللحفاظ على التنوع البيولوجي. علاوة على ذلك، سيتم تخصيص 310 مليون يورو لدعم البحث والابتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة ونقل المعرفة لتحفيز التنمية والنظم الإيكولوجية المبتكرة والتخصص الذكي". 

كذلك، سيتم تخصيص 9٪ من أموال "صندوق التنمية الإقليمية الأوروبي" للتنمية الحضرية المستدامة والاستثمارات المتكاملة القائمة على ملكية المجتمعات المحلية في مقاطعات أمستردام وروتردام ولاهاي وأوتريخت، على سبيل المثال، في مجال انتقال الطاقة والاقتصاد الدائري. مع أكثر من 413 مليون يورو، في إطار الصندوق الاجتماعي الأوروبي بلس، لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في العثور على وظيفة والاحتفاظ بها من خلال الاستثمار في تدريب وإعادة تدريب العمال //بحسب البيان//.

من جانبها، قالت مفوضة شئون التماسك والإصلاحات بالمفوضية، إليسا فيريرا:" يسعدني أن أرى اعتماد اتفاقية الشراكة مع هولندا، حيث ستدعم صناديق سياسة التماسك الأوروبية هولندا في تعزيز قدراتها الابتكارية وتحقيق تحولها الأخضر. كما انه في ظل الظروف الراهنة وتوقف إمدادات الغاز الروسي، ستوفر هذه الأموال أيضًا استثمارات مهمة لهولندا لتسريع انتقال الطاقة".