الأحد 03 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام

الطقس
الطقس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت منار غانم، عضو المركز الاعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نتأثر فى فصل الصيف بكتلتين هوائيتين، الأولى قادمة من شرق جمهورية مصر العربية وشرق البحر المتوسط، والثانية منخفض الهند الموسمي الذى بدأنا نشهده بالفعل منذ عده أيام، ويغطى جزء من قارة أفريقيا و أسيا.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية دى أم سى، اليوم الخميس، أن منخفض الهند الموسمي يؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، مثل ما تشهده بعض دول الخليج، وهو ما يجعلنا دائما فى فصل الصيف نشعر بارتفاع نسب الرطوبة أيضا.

وتابعت عضو المركز الاعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، ومن المتوقع غدا أن نشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام.

كما أوضحت ان منخفض الهند الموسمي يستمر لعدة اشهر ولكن تصارع الكتل الهوائية خلال فصل الصيف هو ما ينتج عنه اعتدال درجات الحرارة لبعض الوقت وارتفاعها في وقت آخر.

وتحذر هيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة غدا الجمعة، على كافة الأنحاء، بمعدلات تتراوح بين "2:3" درجات مئوية.

وقالت الأرصاد الجوية إنه يسود غدا طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء، مشمس في ساعات الظهيرة ، ومعتدل ليلا.

وتشهد محافظات الجمهورية اليوم الخميس، طقسا حارا على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية.

وقال خبراء الأرصاد ، إن حالة الطقس ليلا معتدلا على كافة الأنحاء.

كما تتعرض البلاد وقت الظهيرة لأجواء مشمسة، وذلك في الوقت الذي تتعرض له أوروبا لموجة مفاجئة من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وما زالت التحذيرات مستمرة.. حيث يطالب خبراء هيئة الأرصاد بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وقت الذروة، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج..

تتوقع الأرصاد نشاطا للرياح خلال فترة المساء على مناطق من جنوب سيناء، والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، ومحافظات الوجه البحري، وقد تمتد الي مناطق من القاهرة الكبرى.
درجات الحرارة المتوقعة الخميس
القاهرة والوجه البحرى 34- 22

السواحل الشمالية 30- 22

جنوب سيناء 37- 25

شمال الصعيد 36- 23

جنوب الصعيد 39- 26