السبت 01 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

تحديات ووعود خارج المستطيل الأخضر.. رونالدو يقطع طريق «سانتياجو» على دراجة كهربائية

ومورينيو يشتري حذاءً باهظ الثمن للاعبه الشاب

مورينيو وفيليكس أفينا
مورينيو وفيليكس أفينا جيان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تتوالى الوعود في عالم كرة القدم، وينفذها نجوم الساحرة المستديرة السابقون والحاليون والمدربون، ليظهر مدى ومعنى الوفاء الذي قطعه هؤلاء.
وكان آخر المنفذين لوعدهم، أسطورة كرة القدم البرازيلية، رونالدو نازاريو، الذي بدأ في الوفاء بوعده الذي قطعه على نفسه، في حال صعود ناديه بلد الوليد إلى الدوري الإسباني، ليقطع طريق سانتياجو دي كومبوستيلا في إسبانيا على دراجة كهربائية، وذلك من ملعب (نويبو خوسيه زورييا) وصولًا إلى كاتدرائية سانتياجو دي كومبوستيلا، الذي شهد المباراة الأخيرة قبل الصعود إلى الليجا، وتستمر مسيرته على 6 أيام.

وأوفى الظاهرة بوعده الذي قطعه بعد هبوط بلد الوليد الذي يرأسه إلى القسم الثاني،  وقال في هذا الشأن: "سيكون طريقًا جميلًا جدًا، أعلم أنني سأعاني جسديًا، لكنها ستكون تجربة لا تنسى"، ويرافقه في تلك الرحلة التي تصل إلى 300 كم بالدراجة، شريكته سيلينا لوكس، بالإضافة إلى مرشد وأخصائي علاج طبيعي وميكانيكي، وشخص آخر يقوم على مساعدتهم.

بينما نفذ ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان، وعدًا قطعه في الأشهر القليلة الماضية، بأنه يحتفل بحصد لقب الدوري الإيطالي عن طريق السفر بالدراجة من مسقط رأسه في بارما مع أصدقاء طفولته إلى منطقة جبال الأبنين التي تفصل إقليم توسكانا عن إميليا في رحلة بلغ طولها حوالي 130 كيلو مترًا تخللها صعود متعرجات وصلت إلى 1000 متر، بحسب صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»، وذلك بعدما حقق أول لقب في مسيرته التدريبية بعدما قاد الروسونيري للفوز بالكالتشيو الغائب منذ موسم 2010-2011.
وأوفى لاعبو منتخب أوروجواي بوعدهم، وهو الذهاب إلى المران بالدراجات، في حال تأهلهم لكأس العالم المقبل، المقرر إقامته في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022.

أما نجم الكرة السويدية، زلاتان إبراهيموفيتش، فصمم على الوفاء بوعده لجماهير ونادي ميلان، بالفوز بأول ألقابه ببطولة الدوري الإيطالي منذ 11 عامًا، حيث لعب بدون رباط صليبي أمامي في ركبته اليسرى خلال الـ6 أشهر الماضية.
وأكد السلطان أنه كان لديه هدف واحد، وهو جعل زملائه والمدرب بيولي أبطالاً لإيطاليا لأنه وعدهم بذلك، والآن لديه رباط صليبي جديد وبطولة أخرى.

كما التزم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بتنفيذ وعده تجاه لاعبه الشاب في فريق روما، «فيليكس أفينا جيان»، واشترى له حذاء جديدًا باهظ الثمن.
ووعد مورينيو مهاجمه «فيليكس أفينا جيان»، بأنه سيشتري له حذاء جديدًا، إذا سجل في مرمى جنوى في نوفمبر الماضي، لكن الشاب لم يسجل هدفًا واحدًا فحسب، بل سجل ثنائية عندما دخل كبديل في الدقيقة الـ74 من عمر الشوط الثاني، حين كانت النتيجة تشير إلى التعادل دون أهداف، ونفذ المدرب وعده في اليوم التالي من المباراة ودفع 800 يورو من أجل هذا الحذاء الذي طالب به اللاعب بعد تسجيله ضد جنوى عندما ركض إلى السبيشيال وان وقال له ألا ينسى وعده.

وفي أول مباراة للمخضرم إبراهيموفيتش عقب عودته لمنتخب السويد أمام جورجيا في مارس 2021، غنى كلمات النشيد الوطني السويدي لأول مرة وفاء بوعده للمدرب يان أندرسون، حيث قال: "لقد وعدته أنني سأغني، لقد تعلمت الكلمات"، مؤكدًا أنه لم يغن قبل ذلك مطلقًا النشيد الوطني في مبارياته الـ116 السابقة التي خاضها.
وفي عام 2017، نفذ المدير الفني لفريق كروتوني، دافيد نيكولا، وعده المجنون الذي قطعه على نفسه، بالسفر من مدينة كروتوني في الجنوب إلى تورينو، على دراجته النارية ليقطع مسافة تقترب من 1300 كيلو متر، بعد نجاحه في قيادة فريقه للبقاء في الدرجة الأولى للدوري الإيطالي.
وكشفت الصحف الإيطالية وقتها، أن المدرب نيكولا فقد طفله سلفًا في حادث دراجة نارية، ولكنه أوفى بوعده بقطع المسافة المذكورة أعلاه بالوسيلة ذاتها.
والتزم مدرب المنتخب الكوستاريكي بكلمته، حينما تأهل «لوس تيكوس» إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وحلق شعره بالكامل أمام الجميع.

فيما وعد الملياردير التايلاندي الراحل فيتشاي سريفادانابارا، المالك السابق لنادي ليستر سيتي، لاعبيه في عام 2016 في حال تحقيقهم لقب بطولة الدوري الإنجليزي، ونفذ وعده بإهداء كل لاعب بفريق الثعالب، سيارة رياضية من طراز بي إم دبليو، وكانت جميعها باللون الأزرق لون القميص الأساسي للفريق، وذلك حسب شبكة «سكاي سبورت».