الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

محافظ قنا: مستثمرو الصعيد ورجال الأعمال يدعمون مبادرات البورصة المصرية

مؤتمر البورصة للتنمية
مؤتمر البورصة للتنمية في قنا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال اللواء اشرف الداوودى محافظ قنا إن محافظة قنا و مستثمريها و رجال الاعمال يدعمون بقوة مبادرات البورصة المصرية لتنمية الاقتصاد المصرية فى اطار توجيها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الاقتصاد و سوق المال.

وأضاف محافظ قنا خلال مؤتمر البورصة الترويجي الثالث للاستثمار والتنمية  تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء أن المحافظة ستقوم بتيسير جميع العقبات وما تحتاجه البورصة فى اطار جذب وقيد الشركات، ما ينعكس بالتبعية على الاقتصاد المصري.

وانطلقت فعاليات مؤتمر البورصة الثالث للترويج للاستثمار في  قنا بحضور اللواء  أشرف الداوودي محافظ قنا وعددا من قيادات المحافظة والهيئات الحكومية والمستثمرين بالمحافظة.

ويهدف المؤتمر الذي افتتحة الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية  وأحمد عبد الرحمن نائب رئيس البورصة بحضور محافظ قنا إلى توعية المستثمرين بأهمية القيد في البورصة المصرية وكيفية الاستفادة من سوق المال في تنمية استثماراتهم واستغلال الفرص الربحية الحالية.

وتدعم الحكومة البورصة المصرية عبر وضع برنامج لقيد عدد كبير من الشركات المملوكة للدولة في سوق الأسهم بدءا من العام الجاري وفقا لتغريدات رئيس مجلس الوزراء ووزيرا المالية والتخطيط.

وقال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة تعمل على تطوير قدرات الشركات في كيفية عمل تقارير افصاح عن جهود الاستدامة، فالبورصة المصرية من الاسواق الرائدة في عمل مؤشر  استدامة تضم مكوناته الشركات الاكثر التزاما بمعايير  تتعلق بجهود الحوكمة والبيئة.