السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار:حمزة الأسد مديرًا لاستراتيجية المناخ بمنطقة جنوب وشرق المتوسط

حمزة الاسد
حمزة الاسد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تعيين حمزة الأسد مديرًا مساعدًا في البنك لاستراتيجية المناخ وتنفيذها في منطقة جنوب وشرق المتوسط.

وقد باشر الأسد مهام منصبه في 2 مايو 2022 من العاصمة المصرية القاهرة.

ويعمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على تشجيع تنمية القطاع الخاص في 38 اقتصادًا ناشئاَ، وقد بدأ الاستثمار في منطقة جنوب وشرق المتوسط في 2012.

ويحمل الأسد الجنسيتين المصرية والأردنية، وسيقود من خلال منصبه التنفيذ المنسق لاستثمارات البنك في التحول إلى الاقتصاد الأخضر وأهداف السياسة مع العديد من النظراء في القطاعين العام والخاص في مصر والمغرب وتونس والأردن ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وستتم موائمة الأهداف الاستراتيجية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشكل كامل مع اتفاقية باريس للمناخ في نهاية 2022، وسيصبح البنك بغالبيته مؤسسة تمويل خضراء صديقة للبيئة بحلول 2025، وسيساعد البنك العملاء والدول التي يستثمر فيها على اعتماد مسارات تخفض انبعاثات الكربون وتدعم الصمود في وجه تغير المناخ.

 

يشار إلى أن  الأسد يمتلك خبرة واسعة في قطاع المصرفية في منطقة جنوب وشرق المتوسط، فقد قاد فريق البنية التحتية البلدية والبيئية في الأردن، كما عمل في القطاع في مصر في الفترة من 2013 إلى 2017. ويعود للعمل في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بعد فترة من قيادة النشاطات الاستثمارية لمجموعة إقليمية متعددة الاهتمامات في الأردن.

 

ويحمل الأسد شهادة جامعية من كلية الاقتصاد والمالية في الجامعة الألمانية في القاهرة، كما أنه حاصل على شهادة محلل مالي معتمد (CFA).