الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

الأفضل في رمضان.. الناقد محمود قاسم: في حواره لـ"البوابة نيوز»: «الكبير قوى 6» تفوق على الأجزاء السابقة.. و«مربوحة» قدمت كوميديا جديدة

الناقد الفنى محمود
الناقد الفنى محمود قاسم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أفضل ثلاثة أعمال: الاختيار والكبير قوي وفاتن أمل حربي

أفضل ثلاثة نجوم: ياسر جلال ورياض الخولى وأحمد مكي

أفضل نجمات:  دينا الشربيني ونيللي كريم ويسرا

أكد الناقد الفنى محمود قاسم أن «الاختيار 3» عمل وطني كبير يعبر عن وجهة نظر الوطن. وأضاف مسلسل «الاختيار 3» فتح الباب ونزلت الستائر في كل الكواليس خاصة في فترة حكم الإخوان وحكم مكتب الإرشاد وشاهدنا نوعين من الأحداث، شخصيات حقيقية بالصوت والصورة موثقة وبأسمائها الحقيقية، بمن فيهم بطل الأحداث وهو الشخصية الرئيسية للعمل الدرامي هذا العام، وهو وزير الدفاع المصري في تلك الفترة، المشير عبد الفتاح السيسي، الذي حافظ على البلد ووصل بها إلى بر الأمان، وهذه الفترة من أهم الفترات الصعبة التى تمرت على مصر، وكان لا بد من توثيقها بهذا الشكل الكبير والرائع.

■ هل عاد الجهور مرة أخرى لحالة الشغف والمتابعة المستمرة للدراما هذا العام؟

بكل تأكيد، ولكن ليس كل المسلسلات بسبب أن أغلب المسلسلات مستوحاة من الجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي والبعض الآخر مختلف، وهم أصحاب الورش الفنية وهم ناجحين بشكل جيد، ولذلك الشغف أصبح موجود إلى حد ما أكثر من السنوات الماضية.

■ رغم العدد الكبير للأعمال التليفزيونية هذا العام بلغت الـ ٣٤ مسلسلا.. برأيك ما أبرز الأعمال الدرامية؟

أبرز الأعمال الدرامية هذا العام بكل تأكيد «الاختيار ٣» يليه جزيرة غمام، وفاتن أمل حربي وراجعين يا هوى، وبطلوع الروح وغيرها ولكن هؤلاء هي أبرز الأعمال.

■ جزيرة غمام للكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال قدم عملا شيقا للجمهور ولأن العمل يتحدث عن مصر ولكن بشكل خيالي.. وأقرب للحكاية الشعبية الخيالية ولا تمت للواقع بصلة. ما تعليقك؟

كاتب ومؤلف العمل الكاتب الكبير عبدالرحيم كمال فاهم جيدا جدا التراث المصري المعاصر، ويعرف جيدا لغة الناس وعاداتها وتقاليدها وقدم قصة منسوبة للتاريخ وهو يعرف جيدا أن ينسج لوحة فنية كما فعل في مسلسل جزيرة غمام وبكل تأكيد قدم عمل متميز ومكتمل الأركان.

وكالعادة في دراما رمضان لا تخلو الدراما من الأعمال التي تتحدث عن المرأة بشكل عام حيث خطف لماذا خطف مسلسل فاتن أمل حربى الأنظار؟

هذا المسلسل من أفضل الأعمال الدرامية التى شاهدتها وتابعناها بشغف كبير، لأنها تمس المجتمع بشكل كبير وقصة المسلسل يعيد إلقاء الضوء على موضوع مثار في المجتمع المصري، ومن الوقت للآخر نرى أعمالا درامية وسينمائية تلقي الضوء على هذه القضية، وأنا شخصيا في حياتي أكثر من ١٠ مشاكل أسرية بهذا الشكل، وأغلب المشاكل التي تواجهه المرآه تكون بينها وبين وزجها وكل هذه القضايا في المحاكم.

■ أين الكوميديا هذا العام؟ وهل المنافسة كانت ضعيفة؟

أحمد مكي قدم عملا كوميديا رائعا وتفوق على كل الأجزاء الأخرى، وهو يعمل منذ الجزء الأول ببطلة واحدة ولكنها تغيرت بشخصية جديدة، أيضا تفوقت بشكل كبير وعجبت الناس، وهي شخصية مربوحة، والمسلسل في مجمله أثبت أنه عمل متألق جدا وكوميدي خاصة شخصية مربوحة وهي جعلت من العمل كوميديا جديدة، واعتبر الجزء السادس أفضل أجزاء العمل.