الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

لأول مرة.. «صحة قنا» تعلن خلو المستشفيات من مصابي كورونا 

د راجي تاوضروس، وكيل
د راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن خلو مستشفيات المحافظة من أي مرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن جميع نتائج تحاليل عينات PCR لفحص فيروس كورونا سواء للحالات المشتبه  بها أو المسافرين، جاءت سلبية على مدار الـ 15 يوما الماضية.

وأكد أن محافظة قنا تعيش لحظة فارقة من التاريخ سطرت فيها الفرق الطبية بحروف من نور إنجازا هو الأول من نوعه منذ ظهور فيروس كورونا في مارس 2020.

وأشار تاوضروس،  إلى ارتفاع نسب التطعيم للمواطنين بالجرعات الأولى والثانية والتنشيطية والتي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز بخلو مستشفيات المحافظة من أي مريض كورونا ... لافتا إلى استمرار الفرق الطبية في أداء واجبها الوطني في وصول اللقاح إلى جميع المستحقين من أبناء المحافظة. 

وأوضح وكيل صحة قنا،  أن الدعم المستمر من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، كان له دور كبير في دعم المنظومة الصحية بالمحافظة في تخطي تلك المرحلة العصيبة، داعيًا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات، مثمنًا دور جميع الفرق الطبية من جنود الجيش الأبيض والتي أسهمت منذ اللحظة الأولى لظهور جائحة كورونا في التعامل مع أزمة كورونا وتحقيق إنجازات غير مسبوقة، والتي أسهمت منذ اللحظة الأولى  للجائحة.