السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

غانا أول المنتخبات الأفريقية المتأهلة لمونديال الدوحة

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حجز المنتخب الغاني أولى بطاقات التأهل إلي كأس العالم عقب التعادل الإيجابي أمام مضيفه النيجيري في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "أبوجا" فى إياب دور المرحلة الحاسمة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

تقدم توماس بارتي بهدف لغانا في الدقيقة 11، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض عن طريق ويليام إيكونج في الدقيقة 22 من ركلة جزاء.

وانتهت مباراة الذهاب بين المنتخبين بالتعادل السلبي والتي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي، حيث يسعى الفريقان لحسم التأهل للبطولة القارية.

تشكيل منتخب نيجيريا
أوزوهو، أينا، إيكونج، بالون، باسي، أونييكا، إيتوبو، أريبو، دينيس، لوكمان، أوسيمين.

بينما جاء تشكيل منتخب غانا
جوسيف زالاكوت، دينيس أودوي، جيدون مينساه، دانيال أمارتي، ألكسندر دجيكو، محمد إدريسو بابا، توماس بارتي، محمد قدوس، أفينا جيان، جوردون أيو، إيسحاقو.

وتأهل منتخب غانا للمرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بعدما تصدر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 7 أهداف وتلقي 3.

وحسم فارق الأهداف لصالح منتخب غانا على حساب جنوب أفريقيا التي تساوت في النقاط وهو أصعب تأهل الى المرحلة الحاسمة التي انتهت مع صافرة النهاية للمباراة الأخيرة للفريقين.

بينما تأهل منتخب نيجيريا للمرحلة الفاصلة في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 13 نقطة هو الآخر جمعها من الفوز في 5 مباريات وخسارة واحدة وتسجيل 9 أهداف وتلقي 3 متفوقاً بفارق نقطتين عن الرأس الأخضر الذي جمع وقتها 11 نقطة.