السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

اتصالات مصر تستكمل تطوير جودة خدماتها لتحسين تجربة العملاء

يحيى : 6 أضعاف زيادة في عدد عملاء خدمة اتصالات كاش خلال آخر عامين

احمد يحيي
احمد يحيي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر، إن إجمالي استثمارات شركته بمصر وصل إلى 60 مليار جنيه خلال 15 عامًا منذ دخولها السوق المصرية، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم استكمال تطوير جودة خدماتها وإطلاق عدد من الخدمات النوعية لتحسين تجربة العملاء. 

وكشف يحيى، على هامش مؤتمر عقدته الشركة عن تضاعف عدد عملاء خدمة المحفظة المالية الإلكترونية اتصالات كاش خلال آخر عامين (2020- 2021) إلى 6 أضعاف، موضحًا أن شركته تحتل المرتبة الثانية في مصر من حيث عدد العملاء وحجم نشاط المحافظ المالية الإلكترونية.
وأضاف يحيى أن نظام المحافظ المالية الإلكترونية يمثل تكاملًا خدميًّا للعملاء من خلال تنفيذ جميع تعاملاتهم المالية وتلبية احتياجاتهم للمدفوعات والسحب بشكل رقمي عبر الهاتف المحمول، منوهًا بأن حجم تحويلات المحافظ الإلكترونية في مصر تجاوز مليارات الجنيهات.
وأكد يحيى أن اتصالات مصر ستنتهي، خلال الفترة القليلة المقبلة، من تغطية كل شبكاتها بتكنولوجيا خدمات الجيل الرابع؛ بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصوتية والبيانات، وهو ما دعّمته الشركة بالحصول على حزمة ترددات تبلغ نحو 40 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD، لافتًا إلى أن شركته مستعدّة لإطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر.

ولفت يحيى إلى أن الاستثمار في البنية التحتية يحتاج لخطط متكاملة لمواكبة تطلعات الحكومة المصرية، مبينًا أن تحسين جودة خدمات البيانات يساعد على زيادة استهلاك العملاء الذين تَضاعف احتياجهم للإنترنت خلال الفترة الماضية.
وشرح أن تغيير العلامة التجارية للمجموعة الإماراتية الأم إلى E& يستهدف تنمية أعمالها ومواكبة التحول الرقمي العالمي، متابعًا أن هناك 4 شركات تابعة للشركة الأم؛ منها «اتصالات» لخدمات الاتصالات والتكنولوجيا.