الإثنين 15 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

"زراعة البرلمان" توافق على مشروع قانون بإعادة تنظيم محطة تربية الخيول

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وافقت لجنة الزراعة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة النائب هشام الحصري،  علي مشروع قانون بإعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة المقدم من الحكومة، وذلك من حيث المبدأ.

وقال النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، أن الوضع القائم ليس الأفضل وأن فكرة تطوير قطاع الخيول وإنشاء محطة عالمية لتربية الخيول والارتقاء بها نرفع لها القبعة، وتتماشى مع توجهات القيادة السياسية حاليا فى الإرتقاء والنهوض بذلك القطاع.

ووجه التحية للدولة المصرية لصياغتها مشروع القانون، داعيا أن يتم مناقشة مشروع القانون والانتهاء منه خلال الجلسات المقبلة.

وقال الدكتور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والإنتاج الحيواني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بإنشاء أكبر محطة لتربية الخيول على مستوى العالم بالعاصمة الإدارية.
ودعا " الصياد" أن توافق لجنة الزراعة علي مشروع القانون من أجل الانطلاق فى تربية الخيول وتنمية هذا المجال والعمل على تصديره، مشيرا إلي أن هذا المجال غاية في الأهمية ويحتاج إلي تشريعات من أجل النهوض به، موضحا أن الخيول العربية الأصيلة ليست موجودة فى كل الدول بينما تتمتع مصر بوجودها.
وتنص المادة الأولي من مشروع القانون على : محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة هيئة عامة اقتصادية تكون لها الشخصية الاعتبارية ومقرها محافظة القاهرة وتتبع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ولها إنشاء فروع اخري ويشار إليها فى هذا القانون بالمحطة.