الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الطب العلاجى يتفقد مستشفى الحمام المركزي للاطمئنان مرضى كورونا

الطب العلاجى يتفقد
الطب العلاجى يتفقد مستشفى الحمام المركزي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تفقد فريق من الإدارة العامة للطب العلاجى بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، مستشفى الحمام المركزى؛ لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والوقوف على مدى جاهزيتها للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة، خاصة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح؛ بالمتابعة المستمرة على المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية، وتحت إشراف الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجى بالمديرية. 

ضم الفريق كلا من الدكتور محمد شرف، والدكتور محمد قريطم عضو إدارة المستشفيات، وأحمد عادل  عضو إدارة التمريض بالمديرية. 

وخلال الزيارة تم التأكد والاطمئنان على توافر الأدوية، ومخزون الأكسجين، والمستلزمات الوقائية للأطقم الطبية، فضلا عن متابعة انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين، وتواجد الأطقم الطبية، بالإضافة إلى التأكد من جودة الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى ومتابعة التزام جميع العاملين بالإجراءات الوقائية والاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وجرت مراجعة تنفيذ إجراءات استقبال الحالات المصابة بالفيروس؛ وفقاً للبروتوكولات الصادرة من الوزارة في هذا الشأن، بالإضافة إلى مراجعة سجلات ودفاتر المستشفيات؛ للاطمئنان على انتظام وتواجد الأطقم الطبية بما يتلائم وتقديم الخدمة الطبية، ونسب الإشغال بكل مستشفى، والوقوف على مدى تطبيق تعليمات الوزارة في خطتها للتعامل مع تداعيات 
وتم التشديد على ضرورة التزام الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالمستشفيات، وكذا المواطنين المترددين عليها بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واستخدام أدوات الحماية الشخصية للوقاية من عدوى الفيروس. 
وأشار فريق الطب العلاجي أن المتابعة المستمرة للدكتور أحمد البلتاجى وكيل وزارة الصحة للجهود المبذولة في هذا الشأن، وتكليفه للدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجى بالعمل على ضمان الاستعداد التام والمستمر بالمستشفيات لكافة المستجدات والظروف.

وفى نهاية الزيارة قدم فريق المرور الشكر لمدير مستشفى الحمام الدكتور رفيق محمد نيابة عن الدكتور وكيل وزارة الصحة وللفريق الطبي وجميع العاملين بالمستشفى؛ تقديرا لدورهم البطولي المبذول والملموس في رعاية مصابي كورونا ورفع العناء عنهم.