الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

انطلاق الدروة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

في غياب المحافظ

تكريم خالد حماد في
تكريم خالد حماد في الاسكندرية للفيلم القصير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انطلقت اليوم الدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير، بحضور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما والمنتج محمد العدل الرئيس الشرفي للمهرجان وعدد من صناع السينما والصحفيين والإعلاميين، وغياب محافظ الإسكندرية أو من ينوب عنه. 
بدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الجمهور والنشيد الوطني، تلاه فقرة عزف على الكمان، وبعدها تم تقديم أعضاء لجان التحكيم الثلاث على مسرح الحفل، وبعد ذلك تم عرض فيلم للأفلام المشاركة.

وعقبه تحدث محمد سعدون، مدير المهرجان، متوجهًا بالشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم على دعمها للمهرجان، وكذلك الدكتور خالد عبد الجليل مستشار الوزيرة لشؤون السينما، والمنتج محمد العدل رئيس شرف المهرجان، والمنتج وائل عبد الله الذي دعم المهرجان بإتاحته لقاعة سينما مترو لعروض المهرجان.

ثم صعد المخرج محمد محمود، رئيس المهرجان، وأكد أن إدارة الأسكندرية للفيلم القصير حاولت توفير عروض المهرجان في قاعة سينما في الدورات السابقة ونجحت في ذلك بدعم من الدكتور خالد عبد الجليل والمنتج محمد العدل بالحصول علي سينما فريال من قبل، والمنتج وائل عبد الله الذي وفر سينما مترو للمهرجان في الدورة الحالية.

وقال المنتج محمد العدل أن إسكندرية هي بلد الحب والجمال والحضارة، وأنها دائمًا تحتضن كل أنواع الفنون، وأبدى سعادته بنجاح المهرجان الذي دعم شبابه منذ البداية، حيث قال معبراً عن نجاح ونمو المهرجان "العيال كبرت"، مؤكدًا على فخره بصناع المهرجان الشباب الذين نجحوا في تحويله لمهرجان دولي، وتوجه بالشكر لجمهور الاسكندرية المساند للمهرجان دائمًا. 
ونقل الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما تحيات الوزيرة ودعمها لصناع المهرجان، مؤكداً أن ظروف العمل منعتها من التواجد في حفل الافتتاح، وأكد أنه كان من الداعمين لهذا المهرجان على مدى سبع سنوات، وهي تجربة اكتمل نضجها حتى أصبح المهرجان دولي، وأضاف أن المهرجانات يصنعها أبناء المدن، والإسكندرية أول مدينة مصرية شهدت عرض سينمائي وكان من الطبيعي، وكان طبيعي أن يصنع أبنائها هذا المهرجان.

وبعدها تكريم الفنانة التونسية فاطمة بن سعيدان وسلمها درع التكريم الدكتور خالد عبد الجليل، وقالت بعد تكريمها أنها سعيدة بوجودها وتكريمها في الدورة الدولية الأولى للمهرجان، وشكرت إدارة المهرجان على الاستضافة وحفاوة الاستقبال. 
وتلاها تكريم الموسيقار خالد حماد وسلمه درع التكريم الدكتور محمد العدل، وقال المنتج الكبير أثناء تكريمه إن المخرج سعيد حامد رشح له خالد حماد لتأليف موسيقى فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" ولكنه لم يقتنع به وحاول "تطفيشه" من الفيلم، ولكنه لم يستجب وأكمل مهتمه للنهاية، حيث أكد العدل أن خالد حماد فاز بالرهان في النهاية.
وقال خالد حماد إنه سعيد بالتكريم وتمنى للمهرجان النجاح والتوفيق.