الإثنين 03 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

صرف الدميري من سراي النيابة بعد سماع أقواله في حادث قطار دهشور

المهندس إبراهيم الدميري
المهندس إبراهيم الدميري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قرر أسامة حنفي رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، صرف وزير النقل المهندس إبراهيم الدميري، من سراي النيابة بعد سماع أقواله في قضية حادث قطار دهشور، الذي راح ضحيته 29 قتيلًا، وأصيب 35 آخرون.
وواجهته النيابة، بإشراف المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية بأقوال رئيس هيئة السكة الحديد، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، في حادث قطار دهشور الذي أسفر عن مقتل وإصابة 64 شخصًا.
وكانت استمعت النيابة لأقوال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، حيث واجهت النيابة "عبد الرحمن" خلال التحقيقات بثلاثة خطابات مرسلة له منذ عام 2012، اثنان منها من هيئة سكك حديد مصر، والثالث من وزير النقل، بشأن تطوير المزلقانات الواقعة داخل نطاق محافظة الجيزة، وتحسين البنية التحتية الخاصة بها، عن طريق توفير إنارة بالمزلقانات، ومطبات لتقليل السرعة، ولوحات إرشادية، وصدادات لإغلاق المزلقانات، بدلًا من السلاسل الحديدية.
وأكد المحافظ خلال التحقيقات على عدم مسئوليته عن نقطة مزلقان دهشور، وأكد أن تلك النقطة واقعة على طريق القاهرة الفيوم الصحراوي، وأن ذلك الطريق لا يتبع المحافظة، وإنما يتبع الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، وأكد المحافظ أنه ليس له إشراف على ذلك الطريق أو إجراء أي تعديلات عليه أو حتى بالمرور عليه من الأساس.