الخميس 19 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

“بتر قدم و7 ساعات عمليات”.. القصة الكاملة لدهس الصيدلانية نجوى صالح بشبرا

صورة من الحادث
صورة من الحادث
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

 

ألقى الحزن بظلاله على وزارة الصحة عامة وإدارة صحة غرب شبرا الخيمة خاصة، وذلك بعدما وقع حادث مروع بأحد شوارع شبرا، حيث نتج عنه إصابة الدكتورة «نجوي احمد محمد صالح» 41 عام،  مفتشة صيدليات بإدارة غرب شبرا، وذلك أثناء عودتها من عملها ووقوفها على الرصيف.

دهس ودماء علي الرصيف 

تفاصيل الحادث، كما روى شهود عيان، أنه أثناء وقوف الضحية على الرصيف كانت هناك سيارة ميكروباص تحاول المرور بطريقة مسرعة من إحدى السيارات الملاكي التي كانت تسير بالطريق.

وأسفر تهور قائد السيارة بسبب سرعته المفرطة عن فقدانه التحكم في عجلة القيادة لينحرف عن طريقه ويصعد فوق الرصيف الذي كانت تقف عليه الصيدلانية المجني عليها لتدهسها وتلحق بها إصابات خطيرة.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة ناهد محمد خميس، رئيس قسم التفتيش الصيدلي بإدارة غرب شبرا الخيمة الصحية، وصديقة الضحية: “ اللي حصل أن  د.نجوي كانت راجعة من عملها وكانت تقف علي الرصيف في شارع الشعراوي العمومي بشبرا الخيمة وجاءت سيارة ميكروباص مسرعة واصطدمت بها ودهسها أثناء وقوفها على الرصيف ليملأ دمائها كل مكان في الشارع”.

نزيف على الرئة و7 ساعات عمليات 

وأكملت “رئيس قسم التفتيش الصيدلي” حديثها: “جرى نقل الدكتورة نجوى إلى معهد ناصر في محاولة لاسعافها وكانت دمائها تسيل من كل مكان في جسمها حتي غرقت طرقات معهد ناصر بدمائها ، ورأيت قطع من جسدها ممزقة بسبب قوة الحادث، وجري عمل اشعة مقطعية لها، و نقل 3 اكياس دم و2 كيس بلازما و6 محاليل لها ودخولها في حالة توقف للقلب أثناء انعاشها، كما نتج عن الحادث كسر في الحوض ونزيف علي الرئه وكسر في عظام الفخدين ، وجري عمل بتر فوق مستوي الركبه لقدمها مع بعض الاصابات والكسور في ذراعيها ووجها فضلا عن مكوثها في العمليات لأكثر من 7 ساعات، ولايزال يُنقل لها دم وبلازما بسبب انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم”.

شخصية محبوبة من الجميع 

وفي السياق ذاته قالت الدكتورة “ شيماء عزت” صديقة المجني عليها: “ د.نجوي من أطيب الشخصيات التي من الممكن ان يتعامل معها أي شخص في حياته، وكانت كالنسمة،  وجودها في المكان كان أمر مريح للجميع، بجانب اجتهادها وضميرها وعدم تقصيرها في مهام عملها” .

حالة نفسية سيئة 

وبينت صديقتها، ان الضحية عندما فاقت وعلمت بما جري لها وبتر قدمها دخلت في حالة نفسية سيئة ورفضت تناول الطعام لفترة، مطالبة الجميع بالدعاء لها وتقديم الدعم لها، لأنها ستحتاج الي دعم نفسي وتأهيل طبيعي وطرف صناعي وعلاج.