الجمعة 27 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الجيش السوداني: ليس من المصلحة استمرار "حالة اللا دولة"

العميد الطاهر أبو
العميد الطاهر أبو هاجة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد العميد الطاهر أبو هاجة، المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السوداني، أن القوات المسلحة السودانية والقوات الأمنية متماسكة وتعي ما يحاك ضد الوطن ومؤمنة بحماية الإنتقال حتى الوصول إلى دولة ديمقراطية مدنية.

وشدد المستشار الإعلامي، على ضرورة ملء الفراغ الحكومي في أقرب فرصة ممكنة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية "سونا"

وقال إن الوطن يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى توافق القوى السياسية خاصة على الموضوعات والقضايا الملحة الطارئة بعيداً عن الخلافات.

وأوضح المستشار الإعلامي، أن القوات المسلحة ترحب بمقترحات الأصدقاء لكن الاهم هو الحل النابع من الارادة الوطنية.

و تابع: "أن حالة اللا دولة التي ورثناها من الفترة الماضية وتعيشها البلاد حالياً ليس من المصلحة إستمرارها، ولابد من ملء الفراغ في أقل وقت ممكن".

وأعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، مساء الأحد الماضي، استقالته من منصبه، بعد 6 أسابيع من إعادته إلى المنصب في إطار اتفاق سياسي مع القوات المسلحة السودانية.

وقال حمدوك، الذي لم ينجح في تشكيل حكومة مع استمرار الاحتجاجات ضد أحداث 25 أكتوبر، إن "هناك حاجة إلى حوار حول مائدة مستديرة للتوصل إلى اتفاق جديد للانتقال السياسي إلى الديمقراطية في السودان".

وأوضح في خطاب أذاعه التلفزيون: "قررت أن أرد إليكم أمانتكم وأعلن لكم استقالتي من منصب رئيس الوزراء، مفسحا المجال لآخر من بنات أو أبناء هذا الوطن المعطاء، لاستكمال قيادة وطننا، والعبور به خلال ما تبقى من عمر الانتقال نحو الدولة المدنية الديمقراطية".