الجمعة 27 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

«خطة النواب» تواجه طارق شوقي بالأرقام: ميزانية التعليم ارتفعت لـ388.1 مليار جنيه

ياسر عمر وكيل الموازنة
ياسر عمر وكيل الموازنة والأداء بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد ياسر عمر وكيل الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن ميزانية وزارة التربية والتعليم تزيد 10% بموازنة الدولة بناءا علي خطة التطوير التعليمية، مشيرا إلى أن الدولة وفرت مليارات الجنيهات لتمويل برنامج تطوير التعليم بموازنة العام المالي، سواء شبكات إنترنت وأجهزة وتابلت  وتطوير مناهج، موضحًا أن وزارة التعليم تأخذ الميزانية حسب الخطه التي تتقدم بها.

وشدد “عمر” في تصريحات خاصة لـ“البوابة نيوز”، علي أنه في موازنة العام المالي 2022/2021، وافق مجلس النواب على زيادة مخصصات الصحة والتعليم بمقدار 4.56 مليار جنيه، بما في ذلك ملياري جنيه لشراء الأدوية، ومليار جنيه لعلاج المواطنين على نفقة الدولة، و500 مليون جنيه لزيادة رواتب مدرسي رياض الأطفال والمدارس الابتدائية. وارتفع بذلك إجمالي مخصصات التعليم في الموازنة الجديدة إلى 388.1 مليار جنيه، في حين بلغ إجمالي مخصصات الصحة 275.6 مليار جنيه.

جاء ذلك ردا علي تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والذي صرح أن موازنة التربية والتعليم في حدود الـ100 مليار جنيه وتلتهم الرواتب منها 85% ، وأن حوالي 85 مليار جنيه من الموازنة تدفع مرتبات للموظفين والـ15% الباقية يذهب منهم جزء في الأبنية التعليمية، ثم يتبقى نسبة صغيرة للغاية للتطوير.