الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

دمياط تحصد بطولة كرة اليد للآنسات على مستوى مدارس الجمهورية

دمياط
دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تسلمت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط من طلاب مدرسة النيل المصرية، درعًا تذكاريًا تقديرًا لما حققته من جهود لحصول دمياط على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام ٢٠٢١ ضمن عشر مدن حول العالم.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم مع فريق المدرسة الذين أعربوا عن تقديرهم لجهودها المبذولة وهذا الإنجاز الرائع الذى يعزز مكانة دمياط على المستويين المحلى والدولى.

وفى ختام اللقاء، هنأت "المحافظ" فريق كرة اليد بالمدرسة لحصوله على المركز الأول ببطولة المدارس لكرة اليد آنسات على مستوى المحافظة، متمنية لهم دوام النجاح والتوفيق.
تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مستجدات الموقف الخاص بالطلبات المقدمة لإدخال المرافق فى ضوء منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، حيث جاء ذلك خلال الاجتماع المُنعقد اليوم بحضور اللواء أركان حرب احمد شاكر قائد قطاع تراخيص وتفتيش ومتابعة أعمال البناء - القوات المسلحة - الجيش الثانى الميدانى، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن و مديرى الإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية.

وتناول الاجتماع دراسة  محاور الملف وذلك بعد إدراج عدد من محاور العمل بالاجتماع المُنعقد الأسبوع الماضي، وأيضاً استعراض إجراءات مراجعة التراخيص لاستصدار القرارات اللازمة بشأنها سواء بإستئناف أعمال البناء او الايقاف، وذلك وفقًا للاشتراطات التى حددتها المنظومة الجديدة .

وقد شهدت جلسة الاجتماع وضع عدد من الإجراءات جاء أهمها تفعيل خطة التفتيش على أعمال البناء والمرور الدورى على خطوط التنظيم مع أهمية متابعة ذلك من خلال رؤساء الوحدات المحلية.

وأكدت "المحافظ" على  سرعة حصر ومراجعة جميع التراخيص الصادرة منذ عام ٢٠١٧، ليتم مراجعتها أيضاً من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكدة أيضاً أنه سيتم تشكيل لجان لمتابعة تلك الأعمال، كما شددت على رصد اى مخالفات للبناء و تحرير محاضر حيالها، والعمل فى ضوء ما ورد بالمخططات التفصيلية و الإستراتيجية و المتغيرات المكانية و جميع اللوائح المُنظمة لهذا الملف، لضبط منظومة العمران والقضاء على البناء العشوائى.