الخميس 27 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

القومي لبحوث الإسكان يوقع اتفاقية لمراقبة الجودة مع شركة "دراي ميكس"

القومي لبحوث الاسكان
القومي لبحوث الاسكان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت "دراى ميكس" الشركة المتحدة للبويات والكيماويات توقيع اتفاقية مراقبة الجودة مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بعد تطبيقها معايير الجودة المحلية والعالمية، وحصولها على شهادات توكيد الجودة (أيزو).  

حضر توقيع الاتفاقية كلٌّ من: الدكتور خالد الدهبي رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والدكتور أحمد الجبالي مدير المركز، والمهندس سعد إحسان العضو المنتدب لشركة "دراي ميكس"، والمهندس عمر بيبرس المدير التنفيذي لشركات البناء بشركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة.

أكد الدكتور خالد الدهبي، رئيس المركز القومي للبحوث فى كلمته خلال مؤتمر صحفي، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية المركز نحو الحرص على تحسين الخدمات المقدمة لصناعة البناء والتشييد في السوق المصرية، مضيفا أن توقيع هذا التعاقد تم بعد التأكد من أن شركة "دراي ميكس" تطبق معايير الجودة المطلوبة.

أضاف المهندس سعد إحسان العضو المنتدب لشركة "دراي ميكس" خلال كلمته: "لنا الفخر بالتوقيع على هذا التعاقد الذي يكلل مجهود فريق عمل شركة "دراي ميكس" في تطوير منتجات الشركة والوصول يها لأعلى معايير الجودة التى تطبق المعايير المحلية والعالمية".

أوضح العضو المنتدب لشركة "دراي ميكس"، أن "دراى ميكس" تقوم بإنتاج العديد من المنتجات التى تم تطويرها طبقاً لاتفاقية حق المعرفة الفنية مع شركة إم–تك/ماكسيت الألمانية؛ لكى تطابق هذه المنتجات المواصفات المحلية والدولية وكذلك احتياجات صناعة التشييد فى كل من السوق المحلى والإقليمي.

أشار العضو المنتدب لشركة "دراي ميكس" خلال حديثه، إلى أن الشركة تختار أجود الأنواع من المواد الخام من داخل أو خارج السوق المصرية ومن خلال تعاوننا المثمر مع كبريات الشركات المنتجة للإضافات الكيميائية على مستوى العالم، لافتا إلى أن الشركة حاصلة على شهادات توكيد الجودة (أيزو).

لفت المهندس عمر بيبرس، المدير التنفيذي لشركات البناء بشركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة، إلى أنه سعيد بهذا التعاقد المثمر، موضحا: "هدفنا دائما هو الارتقاء بمستوى المنتجات التي تقدمها الشركة للسوق المصرية والعديد من الدول التي تصدر لها الشركة وأيضا الخدمات المقدمة في مجال صناعة البناء". 

عبر المدير التنفيذي لشركات البناء بشركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة، عن فخره باستخدام واعتماد منتجات شركة "دراي ميكس" في العديد من المشروعات القومية مثل مشروع حياة كريمة ومشروعات الإسكان والتعاون مع هيئات القوات المسلحة والدولة في أكبر المشروعات.

يذكر أن الشركة المتحدة للبويات والكيماويات والتي يتم تسويقها تحت الاسم التجاري "دراي ميكس"، هي شركة مساهمة مصرية مملوكة من قبل الشركة المتحدة القابضة، والتي تمتلكها شركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة شراكة مع عائلة المهندس علي موسي.. وأنشئت الشركة عام 1997 لتكون من ضمن كبرى الشركات التي تقوم بتصنيع المنتجات الأسمنتية سابقة التجهيز وكيماويات البناء والتي تستخدم في صناعة التشييد والبناء. 
تمتلك شركة دراي ميكس، مصنعا من أكبر مصانع إنتاج المنتجات الأسمنتية الجاهزة سابقة الخلط في مصر والشرق الأوسط، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع نحو  240,000 طن سنويا بتكنولوجيا إنتاج عالية التطور من خلال مصنع صديق للبيئة وفقا لنظام آلي متكامل، وللشركة سابقة أعمال ضخمة وموثقة لأكبر المشروعات المختلفة في مصر والشرق الأوسط مثل: "مدينة الجونة - استاد برج العرب - بورتو مارينا -  بورتو السخنة - مطار شرم الشيخ الدولي - أبراج نايل سيتي - الجامعة الكندية بالقاهرة - الجامعة الأمريكية بالقاهرة - جامعة عمر المختار بليبيا"، كما أن لـ"دراي ميكس" 500 فرع تغطي جمهورية مصر العربية، وتصدر لأكثر من 26 دولة على مستوى العالم.

وفي نفس السياق، قال احمد كمال، مدير التسويق بدراي ميكس، أن توقيع هذه الاتفاقية يعنى الكثير للشركة للوصول بمنتجاتها لأعلى المستويات عالميا.

أضاف كمال، دراي ميكس، تتبنى تكنولوجيا ألمانية فائقة التطور لتطوير المواد الأسمنتية. وأشار كمال، إلى أن منتجات دراي تنقسم ل7 منتجات ومنها: مجموعة العوازل.. مجموعة البويات.. والخرسانة الملونة.

لفت كمال، إلى أننا نمتلك اكبر مصنع فى الشرق الاوسط، مؤكدا أننا نختار اجود انواع الخامات سواء أكانت  محلية او عالمية.

واختتم حديثه قائلا: نشكر مركز البحوث القومي لبحوث الإسكان والبناء على استضافتنا لتوقيع اتفاقية مراقبة الجودة مع شركة دراي ميكس.