الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الالتزام البيئي: "تنفيذ 30 مشروعًا لإعادة تدوير المخلفات الصلبة بإجمالي 50 مليون جنيه

خبير التنمية المستدامه
خبير التنمية المستدامه ل" البوابة نيوز"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

صرح المهندس عادل محمد طه خبير التنمية المستدامه بمكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات المصرية، إن المكتب قام بتنفيذ أكثر من 30 مشروعا لإعادة تدوير المخلفات الصلبة بإجمالى استثمارات 50 مليون جنيه.

وشدد بضرورة تحقيق العائد البيئي الناتج من إعادة تدوير المخلفات الصلبة مثل البلاستيك، المطاط، الألومنيوم والنحاس، والمخلفات الزراعية ومخلفات الأخشاب.

واشار طه، في تصريح خاص لـ" البوابة نيوز"، أثناء مشاركتها بورشة عمل" الصناعة والاقتصاد الدوار" بتنظيم مكتب الالتزام البيئي وجمعية كتاب البيئة والتنمية، إلى أن مكتب الالتزام البيئي قام بتنفيذ مشروع لانتاج مصبعات الوقود من قش الأرز بتكلفة استثمارية 2مليون جنيه ، كما تم تنفيذ مشروع لانتاج مصبعات وقود من مخلفات الأخشاب بإحدى محافظات الصعيد بتكلفة استثمارية 5 ملايين جنيه.

وأشار إلى  وزارة البيئة قامت بدراسة الوضع الراهن لتولد النفايات الطبية الخطرة بمنشآت الرعاية الصحية وطرق تداولها ومعالجتها

وأضاف خبير التنمية المستدامة أنه الدراسات أوضحت ان جميع منشآت الرعاية الصحية التي تم دراستها تقوم بفصل المخلفات لديها إلى ثلاث فئات فقط وهي مخلفات عامة وتوضع في أكياس سوداء، ومخلفات معدية وتوضع في أكياس حمراء، بالإضافة إلى مخلفات حادة.