الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

بعد مرور قرابة شهر ونصف على الدراسة.. حالات التسمم وحوادث التحرش والقتل تنال من طلاب المدارس في عدد من المحافظات

 ستاندر تقارير، صور
ستاندر تقارير، صور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بعد مرور قرابة شهر ونصف على انطلاق العام الدراسي الجديد 2021 - 2022 وعودة الطلاب إلى المدارس على مستوى الجمهورية، كان الماراثون الدراسي مليئ بحوادث القتل والتسمم والتحرش التي تعرض لها طلاب المدارس.

وتهدف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لسير العملية التعليمية بشكل جيد، والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من أزمة فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة الطلاب.

وترصد «البوابة نيوز»، بعض الحوادث التي تعرض لها الطلاب مع استمرار العام الدراسي الحالي، والتي جاءت كالتالي:

تسمم الطلاب

تسمم الطلاب داخل إحدى المدارس الابتدائية في قنا

تعرض نحو 50 تلميذًا للإصابة باشتباه تسمم، داخل مدرسة «شركة السكر» الابتدائية بنجع حمادي في محافظة قنا، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بقنا بلاغًا، يفيد وجود حالات تسمم عقب تناول وجبة مدرسية «عصير وبسكوت»، وعلي الفور تم نقل التلاميذ المصابين إلى مستشفى نجع حمادي العام، لعمل الإسعافات اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

تسمم طلاب في أسيوط

أصيب 19 تلميذًا بـ 3 مدارس تابعين لإدارة البداري التعليمية في محافظة أسيوط، وهم: (مدرسة الكوم الأحمر الابتدائية - الكادرايك الابتدائية - السلام الابتدائية - عرب مطير الابتدائية)، بحالة إعياء شديد واشتباه في تسمم، وجرى نقلهم بسيارات الإسعاف للمستشفى المركزي، عقب تناولهم وجبة تغذية مدرسية «عصير وبسكويت»، حيث تلقت مديرية أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ من مستشفى البداري المركزي بوجود حالات إعياء شديد واشتباه بتسمم لعدد من تلاميذ 3 مدارس دائرة المركز بعد تناولهم الوجبة المدرسية.

تسمم طلاب المدارس في كفر الشيخ

 

نقل نحو 60 تلميذ من مدرسة كفر الطايفة بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، إلى المستشفى العام ومستشفى العبور للتأمين الصحى، خرج منهم نحو 50 والباقين حالتهم مستقرة، لاشتباه تسمم نتيجة تناول الوجبة المدرسية.

تابع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، والذي أكد أنه تبين شعور عدد من طلاب المدرسة بالمغص، وأصبحت حالتهم الصحية مستقرة، وأن الحالات تخرج تباعًا من المستشفى عقب تحسن حالتهم الصحية، حيث أكدت المديرية أنه تم إرسال عينة من الوجبة المدرسية للمعامل المركزية للوقوف على سلامتها ومعرفة أسباب شعور الطلاب بالإعياء. 

ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مدير المديرية بمتابعة الحالة الطبية للطلاب لحين الاطمئنان عليهم وخروجهم من المستشفى.

هتك عرض تلميذة داخل إحدى المدارس الشهيرة بالمعادي

هتك عرض تلميذة

تحقق نيابة المعادي، مع عامل أسانسير داخل مدرسة شهيرة بالمعادي، في واقعة جديدة تتعلق باتهامه بهتك عرض تلميذة داخل دورة المياه، حيث كشفت أسرة الطفلة 4 سنوات في المحضر المحرر أنه تبين لهم على مدار أسبوع إحمرار والتهابات في الأماكن الحساسة بجسد ابنتهم بعد عودتها من المدرسة، وعند معالجتها بالمراهم والكريمات في الإجازة تعود للظهور مرة أخرى خلال أيام الدراسة.

تبين أن عامل الأسانسير يستدرج التلميذات داخل المدرسة خلال نزولهن لدورة المياه خلال العام الدراسي ويعتدي عليهن جنسيا في غياب الرقابة، واستدعت النيابة مديرة المدرسة لسماع أقوالها حول الواقعة، كما تواصلت الإدارة التعليمية مع أولياء الأمور الذين حرروا محاضر بالواقعة ضمن تحقيق في مفتوح في الأمر، بحسب المصدر.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المعادي، تجديد حبس عامل الأسانسير 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية الأولى بتهمة هتك عرض تلميذة في kg1.

مصرع طالب بالجيزة 

لقي طالب «ياسر» 13 عامًا في المرحلة الإعدادية مصرعه في مدينة 6 أكتوبر بالجيزة، بعدما قام زميله بالاعتداء عليه داخل الفصل بضربة بيده في منطقة الرقبة، بعد مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بينهما داخل الفصل، بسبب المقعد داخل الفصل، وانتهت بمقتل الطالب على يد زميله.

مصرع طالب بمحافظة كفر الشيخ

لم ينتهِ الخلاف على المقاعد داخل الفصل عند هذا الحد، حيث لقي الطالب «محمد حلمي» في الصف الثاني الإعدادي بمدرسة زراعة ميت علوان في محافظة كفر الشيخ، مصرعه بعد اعتداء 3 طلاب عليه بهدف منعه من الجلوس بالمقعد الأول في الفصل، وقرر محافظ كفر الشيخ، مجازاة 3 معلمين ووكيل المدرسة التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية.

ضرب طالب في فناء مدرسة بالقليوبية

تسلل أحد الأشخاص لمدرسة الشهيد محمد مجدي بحي غرب شبرا الخيمة فى القليوبية، وقام بالتشاجر مع طالب والتعدي عليه بآلة حادة، مما نتج عنه إصابته بأضرار بالغة، وتم نقله على إثرها للمستشفى، وتبين وجود خلافات بين المجني عليه وأحد زملائه، الذي استعان بالمتهم للانتقام منه، تولت النيابة التحقيق في الواقعة.

وقررت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تشكيل لجنة من إدارة غرب شبرا الخيمة والشئون القانونية بالمديرية للتحقيق في الواقعة، وبيان ملابساتها وتحديد المتسبب في تسلل المتهم للمدرسة والتشاجر داخلها، ومراجعة إجراءات الأمن على بوابات المدرسة، وتطبيق قرارات منع دخول أي شخص خلال اليوم الدراسي وإحالة المتقاعسين للتحقيق.

طلاب المدارس

التعدي على طالب بـ«شفرة موس» بالدقهلية

في محافظة الدقهلية بمركز أجا، تعدى طالب على زميله بشفرة موس، حيث كشفت النيابة الإدارية في بيان رسمي أنها تلقت شكوى من والدة أحد التلاميذ بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة «عمر بن الخطاب» الابتدائية، اتهمت فيها المسئولين بالمدرسة بالإهمال الجسيم، مما ترتب عليه قيام أحد التلاميذ بالتعدي على نجلها بشفرة "موس" داخل الفصل، خلال اليوم الدراسي، مما أسفر عن إصابته بجرح قطعي في الوجه استلزم خياطته 14 غرزة.

ذبح طالب ثانوي بـ «كفر الشيخ»

وفي أول نوفمبر الجاري، قام 2 طلاب بذبح طالب بالصف الثاني الثانوي 17 عامًا بـ«رقبة زجاجة» بمنطقة نابولي في تقسيم الـ 47 في كفر الشيخ، وحاول المجني عليه الهرب منهم إلا أنه سقط غارقا في دمائه ليلفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله لمستشفى كفر الشيخ العام، بسبب عمق الجرح القطعي في رقبته، حيث قام المتهمين بالتنمر على المجني عليه.

فصل طالبتين بعد تهديدهما لزميلتهن بالقتل في بورسعيد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر طالبتين داخل إحدى مدارس مدينة بورفؤاد في محافظة بورسعيد، وبحيازتهما سلاح أبيض «مطواة»، وهما تلوحان به مع تهديد إحدى زميلاتهما التي يبدو أنها تغيبت عن الحضور عن المدرسة خوفا عليها.