الثلاثاء 18 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

القوى العاملة: 32 شركة تشارك في ندوة السلامة وتصاريح العمل ببورسعيد

محمد سعفان وزير القوي
محمد سعفان وزير القوي العاملة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت مديرية القوى العاملة ببورسعيد ، ندوة حول تصاريح العمل وتحقيق الحوادث فى مجال السلامة والصحة المهنية بشركة تاون جاز فرع المحافظة ، حضرها لفيف من مسؤولي السلامة في  32 شركة، وشهدها المهندس  شريف موسى مدير الشركة لفرع بورسعيد  ، والمهندس ياسر شهاب مدير فرع بورفؤاد.
وقال السيد السنجابي مدير المديرية : إنه تم عقد الندوة بناء على توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان  بالاهتمام والتأكيد على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بهدف ترسيخ مفهوم السلامة لدى العمال وأصحاب المنشآت وفئات المجتمع، وضرورة تطبيق اشتراطات الأمان في بيئة العمل للحفاظ على العامل المصري وتوعيته بحقوقه وواجباته .
وأكد مدير المديرية ، حرص وزارة القوى العاملة على الاهتمام بالعاملين في جميع القطاعات (حكومى - عام - خاص - استثماري) ، ومتابعة الالتزام بتدابير السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بما يحقق حماية العاملين والمنشآت والمترددين عليها وحماية المجتمع ككل .
في نفس السياق أكد المهندس شريف موسى أهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالتعاون بين القطاع الخاص والقوى العاملة من أجل بيئة عمل آمنة يعرف فيها العامل حقوقه وواجباته .


وناقشت الندوة الكتاب الخامس من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 بما يخص أنواع المخاطر في بيئة العمل وطرق التحكم والسيطرة على تلك المخاطر ، والتي من أهمها إجراء نظام تصاريح العمل والذى يعد أحد الأسباب الجوهرية للتحقيق في الحوادث ، كما تناولت نظام التصاريح من حيث المفهوم ، وكيفية الإصدار ، ومدة الصلاحية ، والأشخاص المسئولين عن التصريح ، وانواع التصاريح ، وكيفية التنسيق بين الأعمال المختلفة التى تحتاج أكثر من تصريح .


وألقي المحاضرات الكيميائيين إيمان مسعد  مدير إدارة السلامة والصحة المهنية ، عبير أبو زيد  مدير مكتب بورفؤاد ، و نجلاء بسيونى ، وفايز رخا.

IMG-20211112-WA0027
IMG-20211112-WA0027