الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

تجديد حبس مسجل خطر بتهمة سرقة الشقق السكنية بالمطرية

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المطرية ، تجديد حبس مسجل خطر 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة انتحال صفة محصل كهرباء لسرقة الشقق الخالية من قاطنيها باسلوب كسر الباب، وأقر بارتكابه 3 وقائع بذات الأسلوب.

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن في ضبط مسجل خطر انتحل صفة محصل كهرباء لسرقة الشقق الخالية بالمطرية.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من المقدم كريم بحيري رئيس مباحث قسم شرطة المطرية بلاغا  من ربة منزل ، مقيمة بدائرة القسم بإكتشافها سرقة (مبلغ مالى - هاتف محمول - جهاز تابلت) من داخل الشقة سكنها .
بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة ( أحد الأشخاص، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية بالقاهرة ).
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف بقيامه بإنتحال صفة "محصل كهرباء" من خلال قيامه بالمرور على الوحدات السكنية لإيهام قاطنيها بقراءة عدادات الكهرباء ، وفى حال تأكده من خلو الوحدة السكنية من قاطنيها يقوم بكسر باب الشقة بإستخدام مفك معدنى والإستيلاء على ما بداخلها من محتويات ، وبتطوير مناقشته أقر بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى السرقة من داخل المساكن بأسلوب " إنتحال الصفة " ، كما إعترف بإرتكاب 3 حوادث سرقة بذات الأسلوب ، وتم بإرشاده ضبط هاتفان مستولى عليهما بمسكنه ، كما أمكن ضبط باقى المسروقات المستولى عليها لدى عميله "سيئ النية" (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية بالقاهرة) ، وأضاف بإنفاقه المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية ، وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وإتهموه بالسرقة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.