الجمعة 03 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

ضبط ٤٨٠ مخالفة تموينية في حملة مكبرة في محافظة دمياط

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط، عن تحرير ٤٨٠ محضر خلال الحملات المُنفذة بالنصف الأول من الشهر الجارى ، حيث تم تحرير عدد ٦٢ محضر للمخابز بعد رصد مخالفات تتعلق بنقص وزن الرغيف وعدم الالتزام بالمواصفات و مخالفات اخرى، وبمتابعة المرور على الأسواق.

 وقد تم تحرير  ٤١٨ محضر بعد رصد حالات غش تجارى وبيع سلع مجهولة المصدر و عدم وجود شهادات صحية وعدم اعلان عن الاسعار والبيع بأزيد من السعر المقرر وبيع لحوم مكشوفة وأيضاً مخالفات متعلقة بالبوتجاز والإدارة بدون ترخيص .

وفي السياق ذاته ،فقد قامت المديرية بسحب عدد ٣٠ عينة من القمح المُعد للطحن ودقيق ٨٢٪ ونخالة، فضلاً عن سحب ٨٠ عينة من المواد الغذائية للتأكد من مطابقتهم للمواصفات المطلوبة.

وقد أكدت المديرية على حرصها على تكثيف المرور على المنشأت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه .
‏قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن القافلة التى أطلقتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون مع جامعة الأزهر ، أمس الخميس بطبل التابعة لقرية الخياطة بمركز دمياط، قدمت خدمات طبية وعلاجية متكاملة بتخصصات مختلفة لعدد ١٨٨٩ مواطن.
وأضافت "المحافظ" أنه تم توقيع الكشف الطبى لما يقرب من ٤١٢ مواطن بتخصص العيون، حيث تم تحويل ٣٧ حالة لإجراء عمليات و صرف نظارات طبية لعدد ٢٤٤ حالة، هذا إلى جانب صرف ٢٤٢ عبوة دواء، مشيرة إلى أن تم توقيع الكشف الطبى على عدد ١٥٩ حالة بتخصص الباطنة، و١٩٧ حالة بتخصص العظام .

 بالإضافة إلى إجراء  ٢٤٠ فحص طبى على الأطفال، و ١٣٧ جلدية و أيضاً توقيع الكشف الطبى على ١٢١ حالة بتخصص أنف وأذن وحنجرة، فضلاً عن إجراء ٣٩ فحص طبى لأمراض القلب متضمنة إجراء رسم القلب والذى تم إدراجه للمرة الأولى بخطط القوافل، و اجراء ٨٤ فحص طبى بتخصص المخ والأعصاب و ٥٤ بقسم النساء والوليد، كما تم استقبال ٢٨ حالة بقسم الجراحة العامة و ٧٠ حالة أخرى بقسم الأسنان، وإجراء الفحوصات اللازمة بالسونار لعدد ١٧ حالة.