الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

فرقة قنا للإنشاد الديني ضمن فعاليات المسرح المتنقل

فرقة قنا للإنشاد
فرقة قنا للإنشاد الديني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، فعاليات المسرح المتنقل بفرع ثقافة قنا بإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة محمد إدريس، في قرية الحراجية مركز قوص، تضمنت أولى الفعاليات اليوم الثلاثاء، محاضرة بعنوان "أنت أقوى من المخدرات"، تناولت تعريف المخدرات لغة واصطلاحا وأنواعها وتأثيرها وأسباب التعاطي ونتائجه والخطورة، التي تترتب على إدمان المخدرات والشائعات المرتبطة بها، وضرورة تحصين الشباب بالوعى والإيمان.

كما نظمت ورشة حكى بعنوان "الألعاب الشعبية في القرية" تناولت الألعاب الشعبية بأنها جزء لا يتجزأ من التراث الشعبى، الذي يتوارثه الأجيال جيلا بعد جيل، وهى وسيلة للترفيه والتسلية للقضاء على وقت الفراغ، تمارس بصورة فردية او جماعية ولها أبعاد مختلفة بخلاف التسلية والمتعة، حيث يمنح الأطفال القدرة على النمو الاجتماعي وصقل شخصياتهم وتنمية قدراتهم بالاختراع، وشدد على ضرورة الاهتمام بالألعاب الشعبية للحد من انتشار الألعاب الإلكترونية والأجنبية، التي سلبت اهتمام الأطفال، ورسخت قيم وعادات غريبة عن مجتمعاتنا العربية والحفاظ على تراث الأمة.

وتواصل ورشة  "إعادة تدوير لعمل مقلمة من علب الكانز" للفنانة التشكيلية مروة عبد الراضى، وتنفيذ العديد من النماذج المختلفة، بالاضافة لورشة "اكتشاف مواهب" تنفيذ أحمد الشباط، تنوعت بين القاء الشعر والغناء والإنشاد الدينى.

كما عرض فيلم "العاصمة الإدارية الجديدة" وذلك بهدف تعريف الشباب بالمشروعات القومية المنفذة، بالإضافة إلى معرض كتاب لإصدارات الهيئة.

واختتمت الفعاليات بتقديم عرض فنى لفرقة قنا للإنشاد الدينى بقيادة مصطفى فارس، تضمن مجموعة من الأناشيد والابتهالات والأغانى الدينية.

تأتي هذه الفعاليات فى إطار توجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، بتقديم الخدمات الثقافية بالمناطق الحدودية والنائية.