الأحد 05 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

تجديد حبس نصاب الشقق بالمقطم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين وبيع شقة سكنيه لأكثر من شخص، 15 يوما علي ذمة التحقيقات. 

وكلفت النيابة رجال المباحث بالتحري حول نشاطه الإجرامي والوقائع المماثلة. 

وكان ضباط مباحث الأموال العامة تلقوا بلاغا من إحدى السيدات مقيمة بالقاهرة، بتعرضها لواقعة احتيال والاستيلاء على مبالغ مالية من قِبل أحد الشخاص بزعم بيع شقة سكنية لها واكتشافها عقب ذلك ببيع ذات الشقة لشخص آخر.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكابها (صاحب مؤسسة للاستيراد والتصدير - مقيم بالقاهرة - له معلومات جنائية). 

وتبين قيام المذكور بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى الاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبى تملك الوحدات السكنية وخاصة بالمدن الجديدة، وذلك عن طريق قيامه بالإعلان على وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة عن بيع وحدات سكنية بالمدن الجديدة.

وتمكن من استقطاب العديد من المواطنين راغبى شراء الوحدات المعلن عنها وإبرامه عقود بيع وهمية على تمليكهم تلك الوحدات وتمكن بالأسلوب الإجرامى المشار إليها من الاستيلاء على مبلغ مالى من (إحدى السيدات) بزعم بيع وحدة سكنية لها وقيامه بتحرير عقد بيع لآخر بخصوص ذات الوحدة .

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم المذكور بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، وبمواجهته أقر بممارسة نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية .