الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

بالأسماء.. المقبولون بمدرسة "الحلي والمجوهرات" للتكنولوجيا التطبيقية

مدرسة ايجبت جولد
مدرسة ايجبت جولد للحلي والمجوهرات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت إدارة مدرسة إيجبت جولد للحلي والمجوهرات للتكنولوجيا التطبيقية، أسماء الطلاب  المقبولين للالتحاق بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١.

 وأوضحت، أنه سوف يتم في وقت لاحق الإعلان عن مواعيد تسليم الملفات ومواعيد تسليم الزي المدرسي.

وجاءت شروط مدرسة إيجيبت جولد الثانوية:
-تم القبول (بحد أدنى 240 درجة للعام الماضي).
- أن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية من محافظات (القاهرة- الجيزة-القليوبية).
أبرز المعلومات:
-المدرسة كائنة بالمنطقة الصناعية 1 بمدينة العبور
- المدرسة تضم البنين والبنات
-ضرورة اجتياز الطلاب المتقدمين الاختبارات التي تضعها الوزارة في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات، والمقابلات الشخصية التي تعقد بمقر المدرسة.
- تهدف إلى إعداد أفضل خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلية والدولية بمجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات.
- مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية (ثلاث سنوات) هي نتاج تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركة إيجيبت جولد الرائدة بمجال صناعة الذهب والماس ومختلف أنواع المجوهرات على مستوى مصر.
- المنهج الدراسي المطبق بمدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية يتكون من ثلاثة محاور دراسية أساسية وهى: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي بشركات ومصانع إيجيبت جولد.
- الطلاب يحصلون على الرعاية الصحية، والتدريب العملي أثناء الدراسة بمصانع إيجيبت جولد، ومكافأة مالية أثناء فترات التدريب، وأولوية تعيين المتميزين بشركات ومصانع إيجيبت جولد.
- تخضع المدرسة لمعايير الاعتماد كل عامين، من قبل إدارة جودة التعليم الفني بالمجلس التنفيذي الأعلى لإدارة المدارس الفنية، وتتبع التكنولوجيا التطبيقية.
- نظام القبول بها يقوم بالأساس على المنافسة لاختيار الطلبة الأنسب لكل برنامج، وتشتمل تلك المعايير على الدرجات واختبارات القدرات والمقابلات الشخصية.
- يؤهل للتعيين كمدير تنفيذي للمدرسة أصحاب الخبرات المحلية والدولية، ويشكل مجلس لتسيير المدرسة يضم مسئولين من التربية والتعليم، والشركات الشريكة، ومديرين تنفيذي وفني، وعضو من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، كما يخضع المعلمين والإداريين لنظام تقييم شامل.
- جميع مدارس التكنولوجيا التطبيقية، تلتزم بإطار موحد للمنهج التعليمي المعتمد من الوزارة، لضمان حد أدنى للمخرجات التعليمية، ويحق للشركة إعداد الخطط والمقررات الدراسية الخاصة بالمدرسة، بما يتناسب مع منظومة الاعتماد الدولي، الذي سيحصل عليه والحد الأدني من نواتج التعليم والجدارات المقدرة لكل مهنة، وتشارك فيها الوزارة، وتعتمد من المجلس التنفيذى لإدارة المدارس الفنية المطبقة للمعايير الدولية.
- التدريب العملى لطلاب المهنة، في المنشآت التدريبية التابعة لـ"إيجيبت جولد" أو بأى مصنع تابع لجهات أو شركات أخرى على أن يتم الالتزام بأهداف ومنهجية التدريب العملي، وذلك طبقًا للمنهج المعتمد.
- البروتوكول 6 سنوات، تجدد تلقائيًا لمدد مماثلة، ما لم يعرب أحـد الطرفين كتابيًا عن رغبته في إنهاء الاتفاق، وتسرى اللائحة المنظمة والإطار التعليمى المعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على هذه المدرسة.

الحلي والمجوهرات