الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

معرض فن تشكيلي يضم أعمالا خزفية بقصر ثقافة الخارجة

ثقافة الوادي الجديد
ثقافة الوادي الجديد تنفذ معرضا للفنون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قدم قصر ثقافة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، معرض للفنون التشكيلية ضم العديد من أشغال الخوص والخزف وبعض المشغولات اليدوية، بجانب عقد ندوة بعنوان "سرطان الثدي .. الإصابة وطرق العلاج" بالإضافة إلى عرض فنى لفرقة الفنون الشعبية.

 قال محسن حسب، مدير مديرية الثقافة الجماهيرية بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم السبت، إن بيت ثقافة الجديدة قدم معرض لمنتجات الحرف البيئية ضم منتجات لأشغال الخوص والأرابيسك، كما أقام قصر ثقافة الطفل بالخارجة محاضرة بعنوان "التنمر بين الأطفال أسبابه وأنواعه"، بجانب ورشة رسم وتلوين للأطفال، فيما نظمت مكتبة الطفل والشباب بباريس محاضرة ثقافية بعنوان "الإدمان وأثره على الشباب".

وأضاف محسن، أن بيت ثقافة القصر ناقش كتاب "السادات بطل السلام"، بجانب ورشة رسم بعنوان "عيد الفلاح"، كما ناقشت مكتبة الطفل والشباب ببغداد كتاب بعنوان "ماذا تعلم عن النباتات الذكية"، بينما ناقش بيت ثقافة صنعاء كتاب بعنوان "مملكة القرود"، وأعد بيت ثقافة بلاط سرد قصة للأطفال بعنوان "كيف اتعامل مع مصر في الصغير".

وأشار محسن، إلى أن بيت ثقافة ناصر الثورة قدم قصة بعنوان " آداب السفر والطريق"، فيما جرى سرد قصة بعنوان "ناقة صالح" بمكتبة الطفل والشباب بالفرافرة، وقدمت ايضا مكتبة شرق بولاق سرد قصة بعنوان "كيف أتعامل مع لوم الآخرين"، كما أن بيت ثقافة بولاق نظم ورشة حكى بعنوان "النخيل"، كما تم تنفيذ ورشة أخرى بعنوان "تحية الإسلام فضائلها وآدابها" بمكتبة الطفل والشباب بقرية " تنيدة" بمركز بلاط، فيما نفذ بيت ثقافة المنيرة ورشة تدريب على أعمال الزخرفة آلي، وورشة رسم وتلوين للأطفال بعنوان "النخيل"، بينما أعد بيت ثقافة المعصرة ورشة رسم وتلوين بعنوان “المرأة في الريف”.

ولفت إلى تنفيذ مجلة حائط توعوية عن "مخاطر المخدرات وطرق الوقاية منها"، ببيت ثقافة الراشدة، وقدم قصر ثقافة "موط" بمركز الداخلة، عرضًا لفرقة التلقائيين بالقصر.