الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

البطولات النسائية تسيطر على الدراما.. "بيت المعادي" يجمع كندة علوش وإنجي المقدم وتارا عماد.. ودرة تنافس بـ"غالية".. آيتن عامر في "وأنا قبلت".. وسهر الصايغ تدخل "بيت عز"

 مسلسلات بطولات نسائية
مسلسلات بطولات نسائية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حالة من الاهتمام بالقضايا الاجتماعية التي تخص المرأة، تسيطر على صناع الدراما مؤخرًا، خاصةً أن ما يخص المرأة العربية والمصرية على وجه التحديد هو محل اهتمام للجميع سواء الرجل أو المرأة، ولكن فكرة معالجة هذه القضايا من خلال قصص واقعية تحدث بالفعل يوميًا في مجتمعنا، هو ما يحدث الفرق ويجعل سيدات المجتمع المصري يعشن مع الأحداث كأنها حياتهن الشخصية، وبالتالي ينجح المسلسل نجاحا كبيرا نظرًا لمتابعته من قبل شريحة كبيرة جدًا من السيدات تروج له وتناقش مدى صدقه وقربه من حياتها.
وما يحدث مؤخرًا من اختلاف، هو أن صناع الدراما لا ينتظرون موسما معينا لعرض هذه المسلسلات التي تعتمد على البطولات النسائية، خاصةً أنهم واثقون من نجاحها لأن الأحداث التي بها لا ترتبط بحدث أو موعد محدد بل أنها مرتبطة بما تعيشه المرأة المصرية يوميًا.

مسلسل "بيت المعادى"


والجديد أن الصناع أيضًا أصبحوا لا يكتفون ببطلة واحدة فقط من أجل تسويق وتنفيذ العمل، بل أيضًا على أكثر من نجمة لتتصدر المسلسل، وهو ما حدث من خلال مسلسل «بيت المعادى» الذي يشارك فيه النجمات كندة علوش وإنجى المقدم وتارا عماد، ومن المقرر ان يعرض هذا المسلسل عبر إحدى المنصات الرقمية، المسلسل المكون من 12 حلقة، ومأخوذ من فورمات مسلسل أمريكى، «بيت المعادى» ينقسم إلى 3 قصص، ولكل قصة خط درامى مختلف والقصة الأولى بطولة كندة علوش وأحمد وفيق، والقصة الثانية إنجى المقدم وصبرى فواز، والقصة الثالثة تارا عماد وإنجى كيوان. 

الفنانة درة 


مسلسل «زي القمر» من ضمن المسلسلات التي جاءت فكرتها خصيصًا من أجل مناقشة قضايا المرأة، حيث إنه تدور أحداث العمل في مجموعة من القصص والحكايات المنفصلة، والتي تتكون من 5 حلقات بكل مرة، وتناقش العديد من القضايا التي تعاني منها السيدات، وضم المسلسل في الموسم الاول 3 حكايات مختلفة لـ3 سيدات، وهى «حتة منى» بطولة إلهام شاهين وأحمد وفيق وإيناس كامل وإخراج حسام على، و«مش هنفرح بيكى» بطولة جومانا مراد وعباس أبوالحسن وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي، و«ست الهوانم» بطولة ليلى علوي ومجدي كامل وإخراج طارق رفعت.
أما الموسم الثاني فبدأ بحدوتة «غالية» للفنانة التونسية درة، وهي من تأليف أحمد حسني وأحمد فرغلي ومن إخراج شيرين عادل، ويشارك درة بطولتها كل من أحمد حلاوة، فراس سعيد، فرح يوسف، هشام إسماعيل ومراد مكرم.
وبعد اانتهاء قصة «غالية» من مسلسل «زي القمر»، بدأت حدوتة جديدة بعنوان «وأنا قبلت»، وتقوم ببطولتها الفنانة أيتن عامر، «وأنا قبلت» تأليف أيمن الشايب وإخراج معتز حسام ويشارك في بطولة الحكاية التي تدور فى 5 حلقات، أيتن عامر، تيام مصطفى قمر وعابد عنانى ومحسن منصور وعزت زين ولبنى ونس ولاشينة لاشين، وتبدأ غدًا الحدوتة الثالثة من المسلسل وهي بعنوان «1%» من بطولة صابرين ومدحت صالح وعفاف شعيب وبتول حداد، تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق.

مسلسل «إلا أنا»


هذا بالإضافة إلى مسلسل «إلا أنا» الذي يعتمد على البطولات النسائية لأنه يناقش العديد من القضايا التي تهم المرأة والموجودة دائما في المجتمع المصرى ‪ وجاء ذلك مؤخرًا من خلال قصة «بيت عز»، التي قامت الفنانة سهر الصايغ ببطولته من خلال الحلقات العشر تجمع حدوتة «بيت عز»، عدد من النجوم منهم: سهر الصايغ، أحمد الشامي، عصام السقا، رشدي الشامي، صفاء الطوخي، سلوى محمد على، سامي مغاوري، تامر نبيل، وهاجر الشرنوبى.