الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

"سلطان وهدى" يعتذران عن عدم خوض انتخابات مصر للمقاصة

مصر للمقاصة
مصر للمقاصة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت شركة مصر للمقاصة للقيد والإيداع المركذي، اعتذار كل من وليد عماد الدين محمد سلطان المرشح لمنصب رئيس مجلس الإدارة، و هدى مبروك عماره الطنايحى المرشحة لتمثيل شركات الوساطة فى الأوراق المالية عن عدم خوض الانتخابات وذلك عن منصبي رئيس الشركة وعضو مجلس الإدارة عن منصب السمسرة.

ومن المقرر إجراء الانتخابات  يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر 2021 لاختيار مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى لدورة جديدة (2021/2024) .
وكانت قد اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية، الأسماء النهائية للمرشحين  في انتخابات شركة مصر للمقاصة للإيداع والقيد المركزي على منصبي رئاسة الشركة، ومنصب العضو المنتدب، حيث اقتصرت القائمة على 4 أشخاص ممن توافرت فيهم شروط الترشح لرئاسة الشركة، ونحو 6 أشخاص على منصب العضو المنتدب.

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزي وذلك بعد استبعاد الاسماء الغير متوافقة مع شروط الترشح  بشكل نهائي على منصبي رئاسة شركة مصر للمقاصة لإيداع والقيد المركزي ومنصب العضو المنتدب ،  حيث اقتصرت القائمة على 4 أشخاص  ممن توافرت فيهم شروط الترشح  لرئاسة الشركة ونحو 6 أشخاص على منصب العضو المنتدب و29 مرشح على عضوية المجلس، ليبلغ إجمالي المرشحين نحو 39 مرشح بعد استبعاد 10 مرشحين ، حيث سيتم إختيار منهم 11 هم كامل تشكيل مجلس الإدارة.

وتضمنت أسماء المرشحين على منصب رئيس شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزي  كلا من :. علاء عامر رئيس مجلس إدارة الشركة الحالي ، أشرف الضبع ،  ووليد سلطان ،و شريف عبدالله إسما عيل .
وشملت الأسماء المرشحه على  منصب العضو المنتدب ،كلا من  شرين فتحي فاضل، خالد راشد ، عبد اللطيف حسن ، هشام  السيد مبروك ، وأسامة على عبد المنعم  وياسر محمود راشد.

واستبعدت الهيئة من المنافسة على منصب رئيس مجلس إدارة الشركة كلا من :. محمد سليمان عبد السلام ، أشرف شوقي السيد إبراهيم ، وأحمد مصطفى أحمد مصطفى.
كما استبعدت 6 مرشحين من خوض الإنتخابات على منصب العضو المنتدب وهم  المرشحون لعضوية المجلس ممن يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب ، صلاح محمد يحي محمد صبري أبو علم ، مدحت محمد أنور محمد نافع.
وأيضا المرشحون لعضوية المجلس ممن لا يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب وهم:.
محمد محمود عبد الحميد مبارك، الدكتور أحمد سعد عبد اللطيف  ، كما تم استبعاد مرشح وحيد  من خوض انتخابات الشركة على مقعد شركات الوساطة في الأوراق الرسمية وهو رفيق جميل حسن مطر.