الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

استمارة وهمية لتسكين المدينة الجامعية بالأزهر.. والجامعة تحذر

د محمد المحرصاوي
د محمد المحرصاوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أنه تم رصد أحد مواقع التواصل الاجتماعى ينشر استمارة تسكين المدينة الجامعية فارغة، ويطلب من الطلاب ملأها وتسليمها بالمدينة، وحذر المركز الإعلامي بجامعة الأزهر الطلاب من أن جميع الإجراءات تتم إلكترونيًّا دون تدخل بشرى.

وأشار إلى أن ما هو منشور ليس له أساس من الصحة، وقد يُوقِع الطلاب ضحايا لعملية نصب، وعلى المتقدمين للمدينة استكمال جميع إجراءاتهم إلكترونيًّا من خلال الموقع الإلكتروني الذي سبق نشره على الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي بجامعة الأزهر. 
وأوضح المركز أن الجامعة اتخذت جميع الإجراءات القانونية حيال ذلك؛ حفاظًا على طلابها من الوقوع ضحايا لعمليات نصب.

 وفتحت جامعة الأزهر باب التسجيل الإلكتروني لطلب الالتحاق بالتسكين في المدن الجامعية للأزهر للعام الدراسي الجديد بالقاهرة والأقاليم، من خلال موقع خدمات جامعة الأزهر، وحتى يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر 2021.

واشترطت جامعة الأزهر، أن يكون المتقدم حاصلًا على تقدير عام جيد جدًا وامتياز، خلال سنة النقل السابقة، كما أنه لن يسمح بالسكن في المدن الجامعية إلا للحاصلين على لقاح كورونا؛ حرصًا على سلامة جميع الطلاب ومنعًا لانتشار وباء كورونا داخل المدن الجامعية التابعة للأزهر الشريف، ودعت جامعة الأزهر الطلاب والطالبات، بسرعة التسجيل عبر موقع وزارة الصحة لتلقي لقاح فيروس كورونا، مؤكدة أن الحصول على اللقاح سيكون شرطًا من شروط السكن في المدينة الجامعية، وليس شرطًا من شروط التسجيل الإلكتروني، علمًا بأن التسجيل في المدن الجامعية والتفاصيل متاحة من خلال الموقع هنا.

وأكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، أن اشتراط الجامعة، الحصول على لقاح كورونا قبل التسكين بالمدن الجامعية، شرط أساسي حرصا على سلامة الجميع، مؤكدا أن التسجيل الإلكتروني لطلب التسكين في المدينة الجامعية سيكون إلكترونيا تيسيرا على الطلاب.

وأعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أنه تقرر البدء في فتح باب تنسيق المدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم إلكترونيًّا بداية من يوم الأحد الماضي الموافق 29 من أغسطس وحتى الخميس الموافق 2 من سبتمبر 2021م.

وأوضح أن التسجيلَ إلكترونيٌّ من خلال موقع خدمات جامعة الأزهر، مشيرًا إلى أن التسجيل متاح لطلاب وطالبات فرق النقل والفرق النهائية، شريطة النجاح والحصول على تقدير: ممتاز، أو: جيد جدًّا.

ومن المقرر أن يتم البدء في اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدارات من يوم 2 سبتمبر المقبل، من بينها كلية التربية الرياضية، بعد أن سجلوا رغبتهم في الالتحاق باختبارات القدرات على مدار الأسبوعين الماضيين، وجرى غلق باب التسجيل في اختبارات القدرات يوم الخميس الماضي عبر موقع جامعة الأزهر، مشددة بأن الاختبارات تجرى وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.