الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"مسرح بلا إنتاج الدولي" يكرم خالد محروس في دورته ال١١

مسرح بلا إنتاج الدولي
مسرح بلا إنتاج الدولي في دورته ال١١
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، تكريم الفنان السكندري خالد محروس، ضمن فعاليات حفل افتتاح الدورة الحادية عشرة للمهرجان، بقصر ثقافة الأنفوشي 22 أغسطس الجاري، في السابعة مساءً.

بدأ الفنان السكندري خالد محروس حياته الفنية في قصر ثقافة الأنفوشي والمراكز الثقافية المختلفة، فاحترف التمثيل والغناء، وقدم عدداً من العروض المسرحية، منها مسرحية "فارس يد الهاون" إخراج طلعت الدمرداش ، ومسرحية "ليلة النوروز" للمخرج أحمد عبد الجليل، وتعود بدايته الإحترافية إلى عام 1993 من خلال مسرحية "النهارده اخر جنان" للمخرج مصطفى الدمرداش، كما قدم عدة أعمال علي مسرح الدولة، أهمها مسرحية  "فرصة سعيدة" للمخرج محمد جمعة.

كما شارك في بطولة أول الأعمال المسرحية التي قدمتها فرقة الإسكندرية التابعة للبيت الفنى للمسرح، من خلال مسرحية "بنات اسكندرية" للمخرج اشرف فاروق، ولم تتوقف مشاركاته بالأعمال المسرحية عند هذا الحد في القطاعين العام والخاص حيث يعرض له حالياً بالإسكندرية مسرحية "عبده مشاكل"، ويشارك في فيلم "مربع برموده" مع عمرو عبد الجليل، مصطفى خاطر، وإخراج طارق رفعت.  

تقام فعاليات الدورة الحادية عشرة في أغسطس الحالي في الفترة من 22 حتى 26 أغسطس الجاري، برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وبدعم لوجستي من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، والبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال،  ومكتبة الإسكندرية التي يرأسها د. مصطفى الفقي، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة صبري سعيد، وهيئة تنشيط السياحة بالاسكندرية برئاسة محمد سعد، ورئيس الهيئة الدولية للمسرح المهندس محمد سيف الأفخم، ورئيس جمعية فنانون مصريون الفنان عمرو قابيل، وآخرون.

تحمل الدورة الحادية عشرة اسم الدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون السابق، ونقيب المهن التمثيلية، ويقام المهرجان على مسارح مكتبة الإسكندرية، برعاية مركز الفنون بالمكتبة، ومسرح ليسيه الحرية مقر فرقة الإسكندرية المسرحية التي يديرها الفنان محمد مرسي، ومسرح قصر ثقافة الأنفوشي التي تديره الفنانة أماني على عوض، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.