الخميس 28 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

شركة طيران روسية تعلن استعدادها لإطلاق رحلات إلى مصر

مجموعة إيروفلوت للطيران
مجموعة إيروفلوت للطيران
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت شركة "بوبيدا" الروسية للطيران (جزء من مجموعة إيروفلوت للطيران) جاهزيتها لفتح رحلات إلى مصر اعتبارًا من نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وقال أندريه كالميكوف، الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال متى ستبدأ الرحلات إلى منتجعات مصر: "لقد طلبنا الدخول إلى خط مصر، ولكن الجدول منسق حتى نهاية الصيف، ونحن على استعداد لبدء نقل الركاب  إلى مصر اعتبارا من نهاية أكتوبر"، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك".

هذا وأعلنت روسيا، أمس الاثنين، زيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة إلى كل من مصر والمجر وقبرص وقيرغيزستان وطاجيكستان، اعتبارًا من 27 أغسطس الجاري.

وجاء في بيان لمقر العمليات لمكافحة انتشار فيروس كورونا: "تقرر زيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة على أساس المعاملة بالمثل اعتبارًا من 27 أغسطس 2021".

ووفقا للتقرير، فإن القرار جاء بعدما عقدت نائبة رئيس وزراء روسيا الاتحادية، تاتيانا غوليكوفا، اجتماعًا لمقر العمليات لمنع استيراد وانتشار عدوى فيروس كورونا الجديد في روسيا.

وأشار تقرير الهيئة إلى أن الرحلات تكون على النحو التالي: مصر (على الخط موسكو - الغردقة، موسكو - شرم الشيخ من 5 إلى 15 رحلة في الأسبوع على كل طريق، من المطارات الروسية، التي تم استئناف الرحلات الدولية منها إلى الغردقة وشرم الشيخ بمعدل رحلة واحدة أسبوعيًا على كل خط).