الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

القنصل الروسي: مصر قضت على الإرهاب وعودة السياحة البينية إلى ما قبل 2015 قريبًا.. أقترح تنظيم يوم سنوي في البحر الأحمر لتبادل الثقافات بين البلدين

لقاء البوابة مع القنصل
لقاء البوابة مع القنصل العام الروسي بالغردقة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد القنصل العام الروسي بالغردقة فيكتورفوروباييف، أن السياحة المصرية تعافت بشكل كامل، في إطار الجهود التي بذلتها الدولة المصرية لاقتلاع الإرهاب من جذوره، ووضعها على قوائم البلاد الأكثر أمانا في العالم، مشيرا إلى أنه يتوقع رجوع السوق الروسي بقوة إلى السياحة المصرية خلال شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا عودة السياحة الروسية إلى ما كانت عليه قبل عام ٢٠١٥.

 القنصل العام الروسي بالغردقة فيكتورفوروباييف

وأضاف القنصل، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن دور القنصلية هو رعاية مصالح المواطنين الروس المقيمين إقامة شبه دائمة في محافظة البحر الأحمر، والذي يبلغ عددهم أكثر من ٢٠ ألف مواطن روسي.

واقترح القنصل العام للدولة الروسية، تنظيم يوم في العام،  لتبادل الثقافات، بالتعاون مع الجهات المعنية من الجانبين المصري والروسي، على أن يقام بمحافظة البحر الأحمر.

وأردف القنصل، أن هذا يساعد على تبادل الثقافات بين الشعبين المصري والروسي، بهدف التقارب الثقافي بين الشعبين، يحضره ممثلين عن الدولتين في كافة المجالات التي تخص الثقافة المصرية والروسية على حد سواء.

مطار الغردقه 

كان مطار الغردقة الدولي قد استقبل، الإثنين، أول رحلة طيران سياحي مباشر قادمة من موسكو إلى الغردقة، وعلى متنهما ٨٠٩ راكبا، بعد توقف دام لقرابة  ٦ سنوات.

وأنهى مطار الغردقة الدولي، استعداداته لاستقبال الرحلات الروسية،  حيث استقبل مسؤولو المطار ركاب الطائرة الروسية بالورود، واستخدام العرف الدولي في استقبال الطائرات والترحيب بها برش الماء عليها داخل المهبط، في إطار المجهودات المستمرة التى تقوم بها وزارة الطيران المدني لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر، وعودة السياحة الروسية إلى المقاصد السياحية المصرية بعد توقف ما يقرب من ٦ سنوات.